الشاباك يتهم شابين من أم الفحم بمحاولتهم الانضمام لـ "داعش"

تابعنا على:   15:45 2022-08-15

أمد/ تل أبيب: أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم الاثنين، أن الشاباك اعتقل فلسطينيين من أم الفحم خططا للانضمام إلى داعش في إفريقيا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بحسب لائحة الاتهام، فقد أجرى محمد إغبارية وعبد المهدي جبارين، (21 عامًا) في بداية العام، اتصالات عبر فيسبوك مع مسؤولين في إفريقيا لمساعدتهم في الوصول إلى منطقة قتالية لداعش في نيجيريا.

وقدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في مدينة حيفا، لائحة اتهام ضد اغبارية وجبارين، نسبت إليهما تهمة "الاشتباه في تخطيطهما لتنفيذ هجوم لصالح داعش، داخل أو خارج إسرائيل".

وكشف التحقيق أيضًا أن جبارين تواصل مع سلطة محلية في نيجيريا للحصول على توجيهات إلى المنطقة التي يقاتل فيها داعش بشكل مكثف. وفي إطار الاستعدادات لرحيلهما للقتال في صفوف التنظيم ، استهلك الاثنان محتوى داعش المتطرف ، بما في ذلك المحتوى الذي يتناول وسائل الحرب وصور القتلى في المعارك وقطع الرؤوس. كما كشف التحقيق عن قيامهم بإجراء تدريبات بدنية وميادين رماية ، في إطار تدريبهم واستعدادهم للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي.

في الوقت نفسه ، بحسب الشاباك ، اعتقل الشهر الماضي محمد الرفاعية ، 30 عامًا من بدو الشتات في النقب ، للاشتباه بارتكابه مخالفات أمنية مستوحاة من داعش ، وأثناء التحقيق معه ، اعترف بذلك. تعاطف مع داعش ودعم أفكار التنظيم وأهدافه ، كما أجرى تدريبات على الرماية مع المزيد من الأشخاص - بهدف الانضمام إلى التنظيم والقتال في صفوفه في إسرائيل عندما يحين الوقت. وأوضح الشاباك ذلك بالإضافة إلى فيما يتعلق بالجرائم الأمنية ، فإن الرفاعية متهم بارتكاب جرائم أسلحة مختلفة ، إلى جانب جرائم جنائية. في نهاية تحقيقه من قبل الشاباك ، تم تقديم لائحة اتهام ضده ، من قبل مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار