كشف تفاصيل الخطة السرية لـ"وفاة الملكة إليزابيث"

تابعنا على:   07:55 2022-08-15

أمد/ لندن: عقود متتالية تعتلي الملكة إليزابيث الثانية فيهم عرش المملكة المتحدة، وفي خلال السنوات الأخيرة تتأهب المملكة لـ وفاة الملكة إليزابيث في أي وقت منذ أن تمكن منها المرض بشدة، حيث خططت لـ خطة سرية في حالة وفاتها.

تسريب الخطة

في سبتمبر 2021 ، تم تسريب الخطة السرية للغاية التي سيتم سنها عند وفاة الملكة إليزابيث في مذكرة حصلت عليها بوليتيكو.

أثار هذا الكشف الغضب في قصر باكنجهام ودفع مكتب مجلس الوزراء البريطاني إلى بدء تحقيق بشأن من سرب الأوراق بعد أيام قليلة.

عملية جسر لندن

تم إطلاق خطة وفاة الملكة، وهي عملية جسر لندن لأول مرة في الستينيات ، ولكن لم يتم نشرها مطلقًا بمثل هذه التفاصيل الدقيقة حتى تم تسريبها إلى بوليتيكو.

قبل تسريبها تمت مشاركة عملية جسر لندن فقط مع مجموعة صغيرة من الأشخاص، ومع ذلك  فقد كشف الإصدار أنه بمجرد وفاة الملكة، يجب إنزال جميع أعلام وايتهول إلى نصف صاري في غضون عشر دقائق متبوعًا بخطاب تلفزيوني وجولة في المملكة المتحدة من قبل الأمير تشارلز ورسالة تذكارية مخططة مسبقًا في كاتدرائية سانت بول للوزراء.

وسيتم أيضًا استبدال موقع العائلة المالكة بصفحة سوداء بالكامل مع بيان قصير يؤكد وفاة صاحبة الجلالة ، وستتم إضافة لافتة سوداء لجميع مواقع GOV.UK.

كما سيتم إبلاغ رئيس الوزراء عبر مكالمة هاتفية ورسالة تفيد بوفاة الملكة. ليس من الواضح ما إذا كان الكود:"سقط جسر لندن" سوف يستخدمه قصر باكنجهام، لكن هذه هي الشائعة منذ وضع الخطة لأول مرة في الستينيات.

فيما ستبدأ سلسلة مكالمات لإعلام السياسيين وموظفي الخدمة المدنية بترتيب الأقدمية، بدءًا من مجلس الوزراء وسكرتير مجلس الوزراء ومجلس الملكة الخاص، وهناك نص لا ينبغي تحويله ، حيث يُقال للفرد: 'لقد تم إبلاغنا للتو بوفاة جلالة الملكة. التقدير مطلوب، سيتم إنهاء المكالمة بعد ذلك.

عندها فقط سيتم إرسال إخطار رسمي للأخبار للجمهور - من المحتمل أن يكون إلى اتحاد الصحافة والمذيعين الرئيسيين في المملكة المتحدة.

قد يؤكد أيضًا خطط جنازة الملكة ، التي من المحتمل أن تعقد بعد 10 أيام من وفاتها.

فيما سيتم إرسال بريد إلكتروني إلى الوزراء وموظفي الخدمة المدنية يقول: "زملائي الأعزاء ، أكتب بحزن لإبلاغكم بوفاة جلالة الملكة"، يجب على الفور إنزال جميع الأعلام الموجودة على وايتهول وعبر مباني الدولة إلى نصف سارية.

وسيُستدعى البرلمان وستُرفع الهيئات التشريعية المفوَّضة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية. سيتحول الموقع الرسمي للعائلة المالكة إلى اللون الأسود بإعلان قصير يؤكد وفاة الملكة.

وتتحول المواقع الحكومية إلى اللون الأسود باستخدام لافتات خاصة مصممة بالفعل. ستتحول الحسابات الرسمية على تويتر وفيسبوك وانستجرام أيضًا إلى اللون الأسود وستتوقف جميع التغريدات مؤقتًا بخلاف تلك المتفق عليها بالفعل - ولكن سيكون هناك صمت حتى يتحدث رئيس الوزراء في ذلك الوقت علنًا أولاً.

الملك الجديد
وسوف يعلنون الملك تشارلز الحاكم الجديد، ويُتوقع من جميع الرجال ارتداء ملابس حداد أو بدلات صالة مع ربطات عنق سوداء أو داكنة، لا يمكن ارتداء ميداليات أو زينة.

سيتم تصوير مسؤول يقرأ إعلان أن بريطانيا لديها ملك جديد  في نفس الوقت ، ستُقرأ الرسالة نفسها في البورصة الملكية في مدينة لندن ، بجوار بنك إنجلترا.

في منتصف النهار ، سيقدم أعضاء البرلمان الجزية في مجلس العموم بقيادة رئيس الوزراء. وفي الساعة 3:30 مساءً ، سيذهب رئيس الوزراء ومجلس الوزراء إلى قصر باكنغهام ويلتقون بالملك الجديد تشارلز ، لكن لن يُسمح بأزواج.