اعتقال شاب مصاب بجراحٍ خطيرة في الرأس..

قوات الاحتلال تداهم منازل وتشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس- أسماء وفيديو

تابعنا على:   07:16 2022-08-15

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الاثنين، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. الطالب في جامعة بيرزيت أسيد القدومي- رام الله
2. عبد الله التميمي- الرام شمال القدس
3. المحرر يوسف هوشة- بيرزيت شمال رام الله
4. المصاب محمد الشحام- كفر عقب شمال القدس
5. حسين عطية- الجديرة شمال غرب القدس
6. سيف القاسم- الجديرة
7. محمد فوزي الخطيب- حزما شرق القدس
8. يزن عدنان الخباص- عصيرة الشمالية قرب نابلس
9. الشيخ حسن الزغل- زبوبا قرب جنين
10. أحمد الحج- دير أبو مشعل غرب رام الله
11. فؤاد أبو سمرة- دير أبو مشعل
12. حسن مطر- دير أبو مشعل
13. قصي عيسى ربيع- دير أبو مشعل
14. عبدو طبخ- دير أبو مشعل
15. أمين حمدان- دير أبو مشعل
16. مجاهد الشحم- دير أبو مشعل
17. سيف راسم- دير أبو مشعل
18. الفتى أحمد رائد طقاطقة- بيت فجار جنوب بيت لحم
19. الفتى سيف أيمن طقاطقة- بيت فجار
20. محمد محمود طقاطقة- بيت فجار
21. أحمد نبيل ثوابتة- بيت فجار
22. صامد غانم- سيلة الظهر جنوب جنين
23. عمر يوسف زهران- دير أبو مشعل

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن عدنان الخباص بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لبلدة عصيرة الشمالية شمال محافظة نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس. 

وهدمت قوات الاحتلال، منشأة زراعية في منطقة المسعودية في أراضي قرية برقة، شمال غرب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة برفقة جرافة، وهدمت منشأة زراعية تعود للمواطن مشير سيف.

وأوضح أن هذه المرة الثالثة التي يهدم فيه الاحتلال منشآت للمواطن سيف، حيث هدم منزلا مكونا من طابقين عام 2019، كما أعاد الاحتلال هدم منشأة زراعية للمواطن ذاته كان قد أقامها مكان المنزل المهدوم عام 2020.

وأشار إلى أن الاحتلال يدعي أن المنشأة أقيمت بالمنطقة المصنفة "ج"، رغم أن المواطن سيف يمتلك كوشانا من طابو نابلس يثبت أن قطعة الأرض التي أقيم عليها المنزل والمنشآت واقعة بالمنطقة المصنفة "ب".

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيرزيت شمال محافظة رام الله والبيرة وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

واستولت قوات الاحتلال، على خط مياه بعد تفكيكه، ومعدات زراعية من منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الرأس الأحمر، وفككت خط مياه واستولت عليه، إضافة إلى معدات زراعية من المنطقة ذاتها، والتي تعود ملكيتهما للمزارع أحمد ذياب أبو خيزران.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت المنطقة قبل حوالي أسبوعين، واستولت على جرار زراعي وعربة مجرورةـ ورافعة شوكية لنفس المزارع.

واعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار، واعتقلت خمسة مواطنين، هم: وجدي كمال ثوابته (31 عاما)، ومحمد محمود طقاطقة (20 عاما)، وأحمد رائد طقاطقة (18 عاما)، وأحمد نبيل ثوابته (17 عاما)، وسيف الدين أيمن حيان (16 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال ترافقها وحدات خاصة، اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت الشابين محمد شادي مكاوي، وإسلام سباتين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات على شارع القدس الخليل، دون ان يبلغ عن إصابات.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،الإثنين، بركسا زراعيا في قرية بتير، غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية بتير زكي البطمة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الخمار في القرية، وهدمت بركسا زراعيا يعود للمواطن إبراهيم جابر، بحجة وجوده ضمن المناطق المصنفة "ج".

يذكر ان منطقة الخمار تعاني من اعتداءات الاحتلال المتكررة، وعمليات الاستيلاء على الأراضي، والممتلكات أو هدمها.

وفي الخليل، اقتحتم قوة كبير من جيش الاحتلال المدينة من مدخلها الشمالي وفتشت منازل المواطنين وعاثت بهم فساداً.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين اثنين من مدينة الخليل.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت حارة الجعبري شمال شرق الحرم الابراهيمي بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن حسين عبد العظيم الجعبري (60 عاما)، حتى يسلم نجله صدام نفسه، والشاب صلاح عبد الرحيم الجعبري (26 عاما)، عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال، الشاب محمد فوزي الخطيب بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لبلدة حزما شمال شرق المدينة.

واقتحمت قوة خاصة من شرطة الاحتلال، منزل عائلة شحام في بلدة كفر عقب شمال القدس، حيثُ أطلقت النار تجاه الشاب محمد إبراهيم شحام برأسه بشكل مباشر ومن مسافة الصفر، وواصلت القوة الخاصة تفتيش المنزل بعد إطلاق النار على الجريح محمد، وخلال انسحابها اعتقلت محمد وهو مصاب بجروح خطيرة، وحتى اللحظة  لا تعرف العائلة اي شيئ عن مصير نجلها .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي،الاثنين، شابًا من منطقة باب العامود في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا -لم تعرف هويته بعد- من منطقة باب العمود، ونقلته إلى أحد مراكزها في المدينة. وأضافت أن سلطات الاحتلال استدعت الأسير المقدسي المحرر أحمد عشاير وشقيقه إبراهيم من حي جبل الزيتون الطور في مدينة القدس المحتلة، للتحقيق فور تحرر أحمد عقب ست سنوات في سجون الاحتلال.‎

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، غرفة زراعية في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.

وأفاد رئيس البلدية محمد ناجي لـ"وفا، بأن قوات الاحتلال هدمت، غرفة زراعية في منطقة "خلة مونس" غرب البلدة تعود ملكيتها للمواطن صالح عمر قصول.

يذكر أن بلدة كفر الديك مستهدفة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، وتم في الفترة الأخيرة هدم منزل والعديد من الغرف الزراعية، كما تم تسليم المواطنين اخطارات هدم ووقف عمل وبناء في مناطق مختلفة من البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدة قرى في محافظة جنين، وموقع مستوطنة "جنيم" المخلاة شمال شرق مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت موقع ”جنيم” وكثفت من تواجدها العسكري والحواجز المتنقلة في محيط قرى فقوعة، ودير غزالة، وبيت قاد، ودير أبو ضعيف، والجلمة، وعلى مدخل قرية زبوبا حيث أوقفت المركبات ودققت في هويات الركاب.

اخر الأخبار