فصائل فلسطينية تدين القصف الإسرائيلي على طرطوس بسوريا

تابعنا على:   22:21 2022-08-14

أمد/ غزة: أدانت الجبهة الشعبية مساء يوم الأحد، القصف الإسرائيلي الذي استهدف قاعدة دفاع جوي في طرطوس الجنوبية.

وقالت الجبهة:" إنّ هذا العدوان الإجرامي يؤكّد من جديد أنّ الكيان الصهيوني يتصرف باعتباره فوق القانون والمحاسبة، كما يؤكد بأنه العدو المركزي للأمة العربية والذي يشكل تهديدًا خطيرًا على أمنها ومصالحها.

وأضافت:" سوريا العروبة ستظّل شوكة في حلق العدو الصهيوني وحلفائِه، وكلنا ثقة بقدرة الجمهورية العربيّة السوريّة على الصمود وتحقيق الانتصار في معركتها ضد الاعتداءات الصهيونية المتكررة على أراضيها".

فيما قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم:" الاحتلال  الصهيوني الارهابي يوسع من عدوانه على شعبنا وأمتنا، فبعد جرائمه في قطاع غزة وتعمد قتله للمدنيين، وعمليات الاغتيال في الضفة الغربية، والاقتحامات للمسجد الاقصى، يرتكب اليوم عدوان جديد عبر القصف الهمجي لأراضي سوريا الشقيقة.

وتابع:" هذا الارهاب الإسرائيلي المتواصل والممتد في كل المنطقة، يجب أن يواجه بموقف موحد من كل قوى الأمة في المنطقة، لمنعه من مواصلة عربدته، ووضع حد لعدوانه على أمتنا".

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها، العدوان الهمجي لدولة الاحتلال العنصري الإسرائيلي على أراضي الشقيقة سوريا، ورأت فيه محاولة إضافية لتعطيل مسيرة سوريا للخلاص من كل أشكال الاحتلال الأجنبي والإرهاب على أرضها وفي مقدمه الاحتلال الأميركي الذي لا يكف عن نهب أراضي سوريا وثرواتها، ويوفر التغطية للتدخلات الخارجية وتعطيل مسيرة سوريا نحو الخلاص الوطني، واستكمال تحرير أرضها، وتوفير الأمن والاستقرار، وإطلاق عجلة التنمية بما يعيد لسوريا إشراقتها الإقليمية.

وختمت الجبهة مؤكدة أن التصعيد الإسرائيلي في فلسطين، وضد لبنان، وضد سوريا لم يكن لولا الدعم الأميركي الفاضح، والذي تمثل مؤخراً في إعلان القدس المشين

كلمات دلالية

اخر الأخبار