بالأسماء| جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية والقدس

تابعنا على:   08:53 2022-08-14

أمد/ محافظات: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاحد، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية.

الخليل:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: زياد إحسان الجعبري من ضاحية بلدية الخليل، وفؤاد عيسى الدغامين، وفضل سعد الرواشدة من بلدة السموع جنوبا، والأسير المحرر معن محمد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا غربا، عقب أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات داهمت منزل الأسير إياد باجس البو من بلدة حلحول شمالا، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

يذكر أن عددا من المستوطنين اعتدوا الليلة الماضية على المواطن عبد الله سويلم (41 عاما) في منطقة خشم الدرج بمسافر يطا جنوب الخليل، ما أدى إلى إصابته برضوض وكسور، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي،الأحد، على وحدة للطاقة الشمسية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال استولت على وحدة للطاقة الشمسية في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، تعود للمواطن خالد النجار وتستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية.

وتمنع قوات الاحتلال المواطنين في تلك المناطق من البناء وانشاء شبكات للكهرباء ومياه الشرب، وتستهدف بالهدم والتدمير كل مقومات البنية التحتية التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين في تلك المناطق المستهدفة بالاستيطان، ويهدف الاحتلال إلى الضغط على الاهالي واجبارهم على ترك بيوتهم واراضيهم لصالح توسعه الاستيطاني.

جنين:

عرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، حركة تنقل المواطنين غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين حيفا، وعلى مدخلي بلدتي اليامون وكفر دان، ودققت في بطاقات المواطنين، وفتشت مركباتهم، ما أدى الى اعاقة تنقلهم.

القدس - سلوان:

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، بلدة سلوان في القدس، واعتقلت عددا من المواطنين.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن قوات الاحتلال حاصرت سلوان ومنعت الدخول أو الخروج منها، واقتحمت مجموعة كبيرة من المنازل، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني.

وأضاف أن أعدادا كبيرة من عناصر مخابرات الاحتلال والشرطة والقوات الخاصة ووحدة "اليمام" استنفرت في أزقة حي البستان، وعين اللوزة، والحارة الوسطى، وبطن الهوى، واقتحمت عشرات المنازل وفتشتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية لساعات.

وأشار المركز إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت مجموعة كبيرة من الأهالي في سلوان، ومن بين المعتقلين المرابطة المقدسية أسماء الشيوخي، وابنتها، و3 من أبنائها الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، شابًّا مقدسيًّا من منطقة باب العامود في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يزن الرازم من مكان عمله في منطقة باب العامود ونقلته الى أحد مراكز التحقيق.

نابلس:

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بوضع اليد على أراضٍ من قرية برقة غرب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن قوات الاحتلال سلمت اخطارا بوضع اليد على أرض تبلغ مساحتها 720 مترا من الحوض 20 تعود لمواطنين من برقة.

اخر الأخبار