فرص اغلاق كامل على سلوان والبلدة القديمة..

إصابات بينها خطيرة في عملية إطلاق نار بالقدس- فيديو وصور

تابعنا على:   01:48 2022-08-14

أمد/ القدس: أصيب في ساعات فجر يوم الأحد، عدد من الإسرائيليين بإطلاق نار وقع في مدينة القدس الشرقية.

وأفادت مصادر إعلام عبرية، أنّ منفذ إطلاق النار قام بفتح نيرانه تجاه إسرائيليين داخل حافلة ومن ثم فر من المكان، وانتقل إلى شوارع أخرى بالقدس وأطلق النار فيها، حتى اللحظة هناك 8 إصابات بينها 3 خطيرة.

وفرض جيش الإحتلال، رقابة عسكرية على الحدث الأمني داخل مدينة القدس ويعلن منطقة العملية منطقة عسكرية مغلقة ويستعين بطائرات مروحية .

 القناة 12 العبرية، تحدثت أنّ الهجوم الأول استهدف حافلة في شارع معاليه هشالوم والثاني شارع معاليه شازح عند مدخل موقف سيارات بالقدس.

وتابعت القناة العبرية، أنّ منفذ عملية إطلاق النار في القدس تمكن من الانسحاب وقوات معززة تشارك في ملاحقته.

وفرضت شرطة الاحتلال، الاغلاق الكامل على بلدة سلوان والبلدة القديمة، وقامت بتفتيش المركبات ومحاصرة منزل.

‏المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية نشر ملخص لعملية إطلاق النار في القدس، حيثُ قال: إنه في حوالي الساعة 01:30 ، تلقت الشرطة بلاغًا بإطلاق النار على حافلة بالقرب من ساحة انتظار منضدة داود في البلدة القديمة في القدس.

وأكد، تم إجلاء عدد من الجرحى من المكان، 3 في حالة صعبة ، و4 في حالة متوسطة و3 في حالة خفيفة.  تم إجلائهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 ونوه، وصلت قوات كبيرة من الشرطة في منطقة القدس ، قائد لواء القدس ، اللواء دورون تورغمان ، إلى مكان الحادث خلال فترة قصيرة ، وأغلقت المكان ، وبدأ محققو الشرطة في جمع النتائج والأدلة.

وتابع، في هذه المحاضر ، يجري قائد لواء القدس ، الجنرال دورون تورغمان ، تقييمًا للوضع في مكان الحدث ويوجه استمرار النشاط العملياتي والتحقيقي الضروري، و تم إغلاق المحور أمام حركة المرور ويطلب من الجمهور السفر في طرق بديلة حتى نهاية العلاج في المنطقة.

اخر الأخبار