معلومات عن "رئيس فرنسا"

صحيفة: "إف بي آي" يحصل على (11) مجموعة مستندات من منزل ترامب

تابعنا على:   21:56 2022-08-12

أمد/ واشنطن: أزال عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي)، 11 مجموعة من الملفات التي يحوي بعضها مستندات "سرية للغاية" من منزل الرئيس الأميركي السابق دونالد تارمب، في المداهمة التي قاموا بها الاثنين، وفقاً لمستندات اطلعت عليها صحيفة "وول ستريت جورنال".

الصحيفة الأميركية قالت إن العملاء الفيدراليون أخذوا ما يقرب من 20 صندوقاً، وصور فوتوغرافية، ومذكرات مكتوبة بخط اليد، وأمر تنفيذي بعفو عن حليف ترامب، روجر ستون، وفقاً لقائمة للمواد والعناصر التي تم الحصول عليها من منزل ترامب في مارالاجو.

وتضمنت القائمة معلومات عن "رئيس فرنسا" وفقاً للقائمة المكونة من 3 صفحات والتي حصلت عليها "وول ستريت جورنال".

والقائمة هي جزء من ملف مكون من 7 صفحات يتضمن مذكرة التفتيش الخاصة بمنزل الرئيس السابق، والتي تم الموافقة عليها من قبل قاض فيدرالي في ولاية فلوريدا.

وقال المدعي الأميركي العام ميريك جارلاند، في إفادة صحافية إن وزارة العدل طلبت من قاض في فلوريدا الإفراج عن مذكرة مكتب التحقيقات الفيدرالي، التي استخدمها عملاء المكتب لتفتيش منزل الرئيس السابق في منتجع مارلاجو.

وتضم القائمة إشارات إلى مجموعة من المستندات المصنفة "سرية متنوعة/سرية للغاية/معلومات حساسة".

وقال المستند إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي جمعوا أربعة مجموعات من مستندات "سرية للغاية"، وثلاثة مجموعات "سرية"، وثلاثة مجموعات من المستندات "السرية".

ولم تقدم القائمة أي تفاصيل بشأن محتوي تلك الوثائق.

وقال محامي ترامب، إن الرئيس السابق استخدم سلطته لإزالة السرية عن المواد في تلك الوثائق قبل مغادرته المكتب.

اخر الأخبار