شبكة ومنظمة حقوقية تدعو للجم العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الغطاء الدولي والعربي عنه

تابعنا على:   15:04 2022-08-11

أمد/ عواصم: قالت شبكات ومنظمات حقوقية، الخميس، أن العدوان الإسرائيلي على غزة، يوم الجمعة استهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ومقومات الحياة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار خانق منذ سبعة عشر عاما وإلى ظروف حياتية تحرم الأفراد من حقهم في الحياة.

وأعربت المنظمات، عن رفضها اعتبار العدوان الاسرائيلي "دفاعا عن النفس"، مدينة أصحاب هذا الموقف، وكل من يساعد دولة الاستعمار الإسرائيلي الإفلات من المساءلة أمام محكمة الجنايات الدولية، ومعتبرة اياهم شركاء في العدوان على الشعب الفلسطيني.

وتوجهت المنظمات، بالتحية للشعب الفلسطيني ومقاومته التي تعمل لنيل الحرية والاستقلال. 

ودعت المنظمات، إلى تدخل عاجل وفوري المنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة لتفعيل دورها في وضع حد نهائي لاستمرار الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة، واجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ووقف سياسة ازدواجية المعايير في التعاطي مع حقوق الشعب الفلسطيني.

كما دعت، لعدم تصدير السلاح لدولة الاحتلال والفصل العنصري ووقف العلاقات التجارية معها كونها تهدد السلم والأمن الدوليين.

وطالبت، كافة المنظمات والمؤسسات الدولية المنحازة لحقوق الإنسان والشعوب لدى حكوماتها للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها الذي يستهدف المدنيين اطفالا ونساءا وشيوخا.

كما طالبت، برفع الحصار فورا عن قطاع غزة وذلك بالضغط على الكيان الاسرائيلي والطلب من مجلس الأمن ان يتخذ قرارا بالاستناد إلى الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة يلزم خلاله دولة الاحتلال برفع الحصار فورا.

ودعت المنظمات، السلطة الفلسطينية للتوجه فورا لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، وتؤكد على أهمية استخدام كافة وسائل العدالة الدولية المرتكزة على مبدأ محاسبة الاحتلال ومبدأ عدم الإفلات من العقاب لمجرمي الحرب الصهاينة.

كما دعت، الشعوب العربية والمؤسسات الحقوقية والمدنية والأحزاب السياسية والنقابية وخاصة المؤسسات النسوية، في الدول التي انضمت لما سمي بإعلان القدس، للضغط على حكوماتها للانسحاب من هكذا اعلان والذي مهد الطريق أمام العدوان الحالي.

اخر الأخبار