المالكي يتسلّم أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل سويسرا

تابعنا على:   14:19 2022-08-11

أمد/ رام الله: تسلّم معالي وزير الخارجية والمغتربين،رياض المالكي، صباح الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة عن أوراق اعتماد ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين السيدة آن-ليز هينين.

وفي بداية اللقاء ثمّن الوزير المالكي العلاقات الثنائية المتميّزة بين الكونفدرالية السويسرية وفلسطين، وأشاد بالدعم السويسري المتواصل للحكومة والشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، هذا وأكّد على مواقف سويسرا الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والمتمثّلة باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وحلّ الدولتين. كما وثمّن الوزير الزيارات المتبادلة بين البلدين على أعلى المستويات، والتي من شأنها أن تعكس عمق العلاقة بين البلدين.

وتطرّق الوزير للحديث عن التطوّرات الأخيرة على الساحة الدولية والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدّساته، وسياسة التدمير الممنهج لمستقبل عملية السلام والتي كان آخرها العدوان على قطاع غزة والاقتحامات المتكررة في المدن الفلسطينية.
ومن جانبها عبّرت السفيرة عن سعادتها باستلام مهامها الجديدة في فلسطين، وأكّدت على أهمية استمرار الدعم السويسري لدولة فلسطين والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وفي نهاية اللقاء، أكّد الوزير المالكي على استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها على تقديم الدعم اللازم للسفيرة لإنجاح مهامها في فلسطين.

اخر الأخبار