اتسعت الفجوة والجولة تأجلت..

موقع عبري: العدوان على قطاع غزة فشل في التوصل لـ"حل سياسي"

تابعنا على:   13:00 2022-08-11

أمد/ تل أبيب: قال موقع "ديفينس" العبري يوم الخميس، إنّ العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي مطلع الأسبوع الجاري على القطاع فشل في التوصل إلى حل سياسي لمشكلة غزة.

وأكد الموقع العبري، أنه من وجهة نظر عسكرية كانت عملية الجيش ناجحة جدًا من وجهة النظر السياسية لم يتم حتى تطبيق المبدأ القديم القائل بأن "الإنجاز العسكري يجب ان يتبعه إنجاز سياسي".

هل هناك أفق حل سياسي وتسوية مع غزة للقيادة الحالية

ووجه الموقع العبري تساءلًا حول وجود حل سياسي وتسوية مع غزة للقيادة الإسرائيلية الحالية أو القيادة التي تتبع الانتخابات القادمة، لافتاً إلى أن ما تحقق في العملية هو تأجيل الجولة المقبلة بدون الاقتراب من منعها، لكن حتى الآن اتسعت الفجوة.

ولفت إلى أن هناك خوف من النجاح في العملية إذ يشجع الحكومة على أن تقول لنفسها لقد نجحنا بدون صفر إصابات وعملية قصير للغاية، وتم إلحاق ضرر كبير في القضاء على قادة الجهاد ووقوع أضرار طفيفة لسكان إسرائيل وهذا النجاح  قد يخلق شعوراً بالرضا.

ولفت إلى أن القيادة المدنية الإسرائيلية هي التي بادرت بالتصعيد واختارت القوت المناسب، وكانت أول من تحركت الأسبوع الماضي، ويأتي اللحظة من أجل اتخاذ قرار بشأن حل سياسي لمستقبل العلاقات بين إسرائيل وقطاع غزة.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار