واطلاق نار في قلنديا..

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة وتنفذ عملية هدم بالقدس- فيديو

تابعنا على:   08:00 2022-08-10

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1-رازي غسان صقر علاونه- جبع
2-باسل العباس - جبع

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان على واد الحرامة طريق رام الله، اثنان منهم من بلدة جبع قضاء جنين و2 من مخيم عسكر نابلس وخامس من بيت مرين وعرف منهم: رازي غسان صقر علاونه، وباسل العباس من جبع.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فضل حامد أبو عليا عقب اقتحام منزله في قرية المغير شرق رام الله.

وأغلقت قوات الاحتلال، حاجز "الكونتينر" العسكري، شمال شرق بيت لحم، والذي يفصل جنوب الضفة عن وسطها.

وأفادت مصادر، أن جنود الاحتلال أغلقوا الحاجز أمام مرور المركبات دون معرفة الأسباب، ما تسبب في أزمة مرورية خانقة، في الشارع الرابط بين جنوب ووسط وشمال الضفة الغربية.  

كما اعتقلت قوات الاحتلال على الحاجز القيادي في حركة الجهاد فراس حسان.

نشطاء يزيلون "كرفانا" استيطانيا جنوب بيت لحم  

وأزال نشطاء، "كرافانا" نصبه مستوطنون في أراضٍ جنوب بيت لحم، نصبه مستوطنون في منطقة "خلة النحلة" القريبة من قرية واد رحال، في أراضٍ مملوكة لمواطنين من قرية ارطاس. 

وفي الخليل، اندلعت اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة دورا جنوب المدينة.

وتضرر، عدد من مركبات وحافلات المستوطنين جرّاء 6 هجمات بالحجارة في ساعة واحدة بالضفة الغربية.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على "باجر" وشاحنة، أثناء العمل على استصلاح أراض في منطقة "خشم الدرج" جنوب محافظة الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال استولت على "باجر" وشاحنة للمواطن علي العدرة، أثناء عمله على استصلاح أراضي للمواطنين في تجمع "خشم الدراج" في منطقة البادية البدوية شرق يطا.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال ومجموعات المستوطنين يصعدون من اعتداءاتهم بحق المواطنين في تلك المنطقة، لحملهم على الهجرة وترك أراضيهم، لصالح التوسع الاستيطاني، وذلك من خلال هدم المنازل والمنشآت الزراعية، وملاحقة الرعاة والاعتداء عليهم، بالإضافة لمنع الأهالي من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب، بذريعة وقوعها ضمن منطقة إطلاق النار "917".

وفي القدس، اقتحمت شرطة الاحتلال ترافقها جرافات، رأس خميس في مخيم شعفاط شمال المدينة، لهدم منزل بحجة عدم الترخيص.

وهدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، جزءا من منزل قيد الإنشاء في مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن آليات بلدية الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط برفقة قوات من شرطة الاحتلال، وجرفت ارضية منزل قيد الإنشاء في منطقة رأس خميس بالمخيم، تعود ملكيته لعائلة حمود، بحجة البناء دون ترخيص.

وأطلق مسلحون النار تجاه حاجز قلنديا شمال القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  الأربعاء، شابا من مخيم جنين على حاجز عسكري غرب المدينة.

وذكر ذوو الأسير صدام جمال أبو سري، أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء توجهه للعمل في برطعة على حاجز "دوتان" العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد.