محامون يطالبون بفتح مقر لهيئة مكافحة الفساد في غزة

تابعنا على:   13:40 2013-11-13

أمد/ غزة : عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد ورشة عمل، أمس الثلاثاء في محافظة خانيونس بعنوان "هيئة مكافحة الفساد من حيث تشكيلها واختصاصها ودورها والمبادئ الدولية في مكافحة الفساد وفق اتفاقية الأمم المتحدة"، بحضر 20 مشاركا من المحاميين المزاولين والمتدربين منهم 13 من الذكور و7 من الإناث.

وأكد المشاركون في الورشة على ضرورة العمل على إنهاء الانقسام السياسي الفلسطيني ليتسنى لهيئة مكافحة الفساد العمل في جميع الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة.

وطالبوا بفتح مقر لهيئة مكافحة الفساد لها بغزة، وأوصوا بزيادة الورشات التوعوية في المجال القانوني بجنوب قطاع غزة.

و شرح محاضر الورشة مصباح مقبل في بداية حديثة عن عرف قانون مكافحة الفساد ومراحل صدوره ومن ثم تحدث عن دور الهيئة في القانون الفلسطيني من حيث تشكيلها واختصاصها بشرح مفصل ومدى مطابقتها مع  المبادئ الدولية التي أرستها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

بدوره أكد منسق المشروع المحامي مؤمن الحطاب بالحضور المشاركين بالورشة أن مساواة ومنذ تأسيسها تعمل لتحقيق الهدف الاستراتيجي للمركز هو الاهتمام بالقوانين الفلسطينية عن طريق التوعية الجماهيرية ونشر الثقافة القانونية لزيادة الوعي القانوني داخل أفراد المجتمع الفلسطيني.

وأشار الحطاب على أنه سيتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الخميس القادم في مدينة غزة لتعم الفائدة القانونية على فئات أخرى من أفراد المجتمع الفلسطيني.

 

اخر الأخبار