مداهمة منازل المواطنين وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة- فيديو

تابعنا على:   09:20 2022-08-08

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. المحرر جمعة رمضان- زيتا جماعين قرب نابلس
2. المحرر جهاد شحادة- جماعين جنوب نابلس
3. المحرر رامي سليمان- مردة قرب سلفيت
4. الشيخ يوسف قمبز- فرخة قرب سلفيت
5. أحمد محمد أبو حسين- بيت فجار جنوب بيت لحم
6. أحمد نبيل طقاطقة- بيت فجار
7. طه محمد عصافرة- بيت كاحل غرب الخليل
8. مؤيد محمد ابريوش- بيت كاحل 
9. صفوت عصافرة- بيت كاحل

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمر سامي داوود الهريمي (55 عاما) من منطقة شارع الصف بعد مداهمة منزله في بيت لحم.

وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية رمانة غرب جنين.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت صوبهم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام تلك القوات القرية وقيامها بهدم منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين موسى جالودي، ومحمد عبيد من كفر راعي، أثناء مرورهما على حاجز عسكري دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من محافظة سلفيت، وهما رامي سليمان من قرية مردا شمالا، بعد أن داهمت منزله وفتشته، والمواطن يوسف قنبز، عقب دهم وتفتيش منزله في قرية فرخة جنوب غرب المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من محافظة نابلس، بعد اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت المواطن كمال سليمان منصور حنني.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية زيتا جماعين جنوب نابلس، واعتقلت المواطن جهاد شحادة زيتاوي من منزله.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حمزة نبيل زماعرة، وعبد حازم الواوي، من بلدة حلحول شمال الخليل، وطه محمد جبريل عصافرة، ومؤيد محمد اسماعيل ابريوش، وصفوت عصافرة من بلدة بت كاحل شمال غرب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

 وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرفتين من الطوب والصفيح شرق يطا.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الديرات، وهدمت غرفتين من الطوب والصفيح، في منطقة باروق، للمواطن ربيع الجعبري.

اخر الأخبار