6 خطوات للحصول على مكياج اللامكياج

تابعنا على:   18:36 2022-08-07

أمد/ على مدار الأشهر الأخيرة، احتلت موضة مكياج اللامكياج منصات عروض الأزياء وإطلالات النجمات من مختلف المجالات، فرغم أن صيحات المكياج تختفي من ثم تعود بقوة لتختفي مجدداً، إلا أن مكياج اللامكياج هو الاتجاه الجمالي الذي لا يمكن أن يخبو في أي موسم من السنة، لأنه يرتكز على إبراز ملامح المرأة الطبيعية بأسلوب بسيط باستخدام القليل من مستحضرات المكياج. وفي ما يلي، نرصد لك ست خطوات للحصول على مكياج اللامكياج.

1- إعداد البشرة

العناية المناسبة بالبشرة أمر لا بد منه خصوصاً قبل تطبيق المكياج، حيث يجب تقشير وترطيب البشرة لتعزيز فاعلية أي مستحضر تضعينه على بشرة وجهك. فالإعداد الجيد للبشرة يمنحها ترطيباً ومظهراً ندياً وتوهجاً رائعاً، وفي الوقت نفسه يساعدك في استخدام مستحضرات مكياج أقل. بإمكانك تجربة سيروم الوجه الغني بحمض الهيالورونيك SkinCeuticals Hydrating B5 Gel من سكين سوتيكالز، ومرطب الوجه Tata Harper Illuminating Moisturizer من تاتا هاربر.

2- توحيد لون البشرة

احرصي على توحيد لون بشرة وجهك باستخدام أقل كمية من المستحضرات. لذلك، استبدلي كريم الأساس ذا التغطية المتوسطة الى كاملة بسيروم ملون ذي تركيبة خفيفة الوزن مع عامل حماية من الشمس، مثل Ilia Super Serum Skin Tint SPF 40 من إليا. وإذا كنت تعانين من بعض الشوائب مثل البثور والبقع الداكنة والهالات السوداء والانتفاخات تحت العين... استخدمي الكونسيلر المصحح للألوان باستخدام فرشاة صغيرة ودقيقة لاستهداف مناطق الوجه المصابة بالشوائب، وبإمكانك مثلاً تجربة كونسيلرClé de Peau Beauté Concealer SPF 27 من كليه دو بو.

3- تطبيق الماسكرا

عززي رموشك الطبيعية من خلال استخدام ماسكرا مطولة ومكثفة للرموش، وبدلاً من اختيار ماسكرا بتركيبة ثقيلة تترك الرموش متكتلة، ابحثي عن ماسكرا تعمل على تعزيز طول وكثافة رموشك من دون أن تثقلها. بإمكانك مثلاً استخدام ماسكرا La Bouche Rouge Mascara Le Serum Noir With Fine Leather Sleeve من لا بوش روج.

4- وضع البلاش

يمكنك تعزيز جمال ملامحك وإضفاء الإشراقة والتوهج الطبيعي على وجهك من خلال تطبيق القليل من البلاش السائل أو الكريم، مثل Saie Dew Blush من ساي، فهو يقدم للبشرة ستة أنواع من المواد الهلامية الكريمية ذات الأساس المائي والتي تذوب في البشرة لتجعلها نابضة بالحياة. كما بإمكانك تجربة مرطب الشفاه والخدود الملون من علامة شانيل N°1 de Chanel Red Camellia Revitalizing Lip and Cheek Balm، فهو غني بزهرة الكاميليا الحمراء التي تغذي البشرة وتوفر لها تدفقاً طبيعياً.

5- إضاءة البشرة باستخدام الهايلايتر

من المهم جداً جعل بشرتك تبدو مضيئة ومتوهجة بشكل طبيعي ولامعة بشكل صحي، من خلال وضع القليل من الهايلايتر على عظام الحاجبين والمنطقة الواقعة أسفلهما، وعلى منتصف الذقن وعلى الشفة العليا، وعلى قمة عظام الخدين. بإمكانك تجربة الهايلايتر المضيء Rare Beauty Positive Light Liquid Luminizer Highlight من رار.

6- تلوين الشفاه

للحصول على شفاه لامعة بشكل طبيعي وذات مظهر جذاب، استخدمي بلسم شفاه ملوناً مثل Bobbi Brown Extra Lip Tint Sheer Tinted Lip Balm من بوبي براون، فهو يعمل على ترطيب الشفاه ومنحها لوناً ناعماً جذاباً بتمريرة واحدة فقط.

كلمات دلالية

اخر الأخبار