يادلين: مثير للدهشة ان تصبح حماس هي الحل لإسرائيل

تابعنا على:   12:24 2022-08-07

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية نقلاً عن مسئولين إسرائيليين قولهم، إنّ حركة حماس تحولت من مشكلة إلى حلفي العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد حركة الجهاد.

وقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، عاموس يادلين،" إن حركة  الجهاد منظمة صغيرة لكنها متطرفة للغاية، ووسائل الضغط التي يمكن أن تمارس عليها محدودة".

وأضاف يادلين حسب صحيفة معاريف العبرية، أعتقد أنه إذا تمكنا من إنهاء العملية الآن ، فسيكون ذلك استثنائيًا ، لكن آلية الإنهاء صعبة للغاية ".

وتابع، " في الحقيقة هناك هيئة واحدة فقط يمكنها الضغط على الجهاد ، وهي حماس ، وهي أقوى بكثير من الجهاد ، لكنها لم تقرر التحرك بعد في هذه المرحلة ، وليس لمصر تأثير عليها لذلك و قد تكون لدينا فرصة لإنهاء المعركة.

وأشار إلى أن ضغطًا شديدًا للغاية من سكان غزة ضد الجهاد سيبدأ الآن وعندها فقط ستفعّل حماس آلية الإنهاء.
واكمل يدلين:"  انه امر مدهش أن حماس تتحول من مشكلة الى حل ".

وشدد، من ظن أنه من الممكن تدمير تنظيم الجهاد فهو بالطبع مخطئ. إذا أردنا تدميرها ، فسيتعين علينا دخول غزة وهذا ليس في خططنا ، ولكن كعملية محدودة ، تجري الان عملية جيدة.

وأشار، إلى أنه من الممكن وقف اطلاق النار الآن ، لكن احتمالات موافقة الجهاد عليه الان ضعيفة ، لكن هناك ميزة في ذلك، لن يبقى الجهاد متحمسا لعمليات الإطلاق".

اخر الأخبار