الخارجية الفلسطينية: حراك دبلوماسي لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا

تابعنا على:   19:22 2022-08-06

أمد/ رام الله: صرح السفير الفلسطيني د. أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينية أن  وزير الخارجية د.رياض المالكي أصدر تعليماته، يوم الجمعة، إلى سفراء ورؤساء بعثات دولة فلسطين حول العالم  بسرعة التوجه الى وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار ، والرأي العام في الدول المضيفة؛ لشرح أبعاد العدوان الاسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة وفضحه.

وتابع: "خاصة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين المدنين العزل بمن فيهم الاطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وكذلك التدمير الحاصل في البنى التحتية والمنازل في عموم قطاع غزة، باعتبار هذا العدوان جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وارض وطنه وقضيته وحقوقه".

ومطالبة الدول بادانة هذا العدوان وتحمل مسوؤلياتها في الضغط على دولة الاحتلال لوقفه فورا، خاصة وأن الحكومة الاسرائيلية هي التي بدأت بالعدوان.

وشدد الديك على ضرورة شرح وتوضيح حق شعبنا في الدفاع عنه نفسه امام آلة الحرب الاسرائيلية المتطورة، ومطالبة المجتمع الدولي والدول في تحمل مسؤولياتها في رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة واجبار دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقة لانهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الديك على ان هذا التحرك يندرج في اطار حراك سياسي ودبلوماسي وقانوني دولي مع الأطراف الدولية كافة؛ لحشد أوسع ضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها فورا.

اخر الأخبار