آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(158)

تابعنا على:   08:17 2022-08-03

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

"غازبروم" تعلن استحالة استعادة توربين "السيل الشمالي-1"

موسكو- وكالات: أعلنت شركة "غازبروم" أن العقوبات المفروضة من قبل كندا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا تجعل من المستحيل استعادة توربين "السيل الشمالي-1" الذي تم إصلاحه في كندا وهو الآن في ألمانيا.

وأضافت الشركة أنه بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن شحن التوربين إلى روسيا بسبب تضارب الوضع الحالي مع التزامات شركة سيمنز.

"السيل الشمالي-1" هو الآن خط إمدادات الغاز الروسي الرئيسي إلى أوروبا. وبسبب الصعوبات في إعادة التوربينات من عمليتا الإصلاح والصيانة التي نشأت بعد فرض العقوبات ضد روسيا، اضطرت شركة "غازبروم" إلى تقليص الضخ، أولا إلى 40% من سعة خط أنابيب الغاز، ثم إلى 20%.

الدفاع الروسية: تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة الأجنبية في غرب أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم  الأربعاء أن قواتها دمرت قاعدة تخزين أسلحة وذخيرة في مقاطعة لفوف بغرب أوكرانيا استلمتها سلطات كييف من الخارج.

وقال الناطق باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية: "دمرت صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو، بالقرب من بلدة راديخوف في مقاطعة لفوف، قاعدة تخزين للأسلحة والذخيرة أجنبية الصنع تم تسليمها لنظام كييف من بولندا".

ضابط من لوغانسك: سندمر أية أسلحة تحصل عليها أوكرانيا مهما كان مصدرها

أكد ضابط دبابات من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، على أنه سيتم تدمير كل الأسلحة التي تحصل عليها أوكرانيا مهما كان عددها ومصدرها.

وقال الضابط، في حديث مع مراسل وكالة "نوفوستي": "سندمر معدات وآليات العدو، بغض النظر عن الكميات التي ستصل إلى أوكرانيا".

أنتونوف: العقوبات الجديدة ضد روسيا محاولة لطردها من الأسواق العالمية

أعلن السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد الأعمال الروسية تهدف إلى طرد روسيا من الأسواق العالمية عن طريق الابتزاز.

وفي تعليقه على الحزمة الجديدة من العقوبات ضد روسيا قال أنتونوف، أمس الثلاثاء: "تواصل آلة العقوبات التي تروج لها واشنطن، فرض قيود على الشركات الروسية في محاولة لطرد روسيا من الأسواق العالمية وشغل مواقعها الفارغة من خلال الابتزاز العادي وليس بفضل المنافسة العادلة".

زاخاروفا: زيارة بيلوسي إلى تايوان تظهر التجاهل الأمريكي لحقوق الدول الأخرى

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن زيارة رئيسة مجلس النواب للكونغرس الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان، أظهرت تجاهل الولايات المتحدة لحقوق الدول الأخرى.

وأضافت أن الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين "ابتلعوا ألسنتهم" خوفا من الغضب الشعبي.

الخارجية الروسية: واشنطن اعترفت بإنشاء "جيش IT أوكرانيا" لمهاجمة روسيا

قال نائب وزير خارجية روسيا أوليغ سيرومولوتوف، إن واشنطن تستخدم مع حلفائها تكنولوجيا المعلومات لأغراض هجومية و "تعترف" بإنشاء "جيش IT أوكرانيا" لمهاجمة البنية التحتية الروسية.

وتحدث سيرومولوتوف، عن نشاط الدورة الثالثة لمجموعة عمل الأمم المتحدة المفتوحة العضوية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأعلن أن الوفد الروسي كشف معتمدا على الحقائق أن الولايات المتحدة بالذات مع حلفائها تستخدم التكنولوجيات المعلوماتية لتنفيذ أغراض هجومية.

موسكو: التكهنات بأن روسيا تهدد باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا غير واقعية ومرفوضة

أعلنت موسكو أن التكهنات بأن روسيا تهدد باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا غير واقعية ومرفوضة تماما، مشيرة إلى أنها لا تستبعد أن تستخدم أطراف أخرى هذه الأسلحة.

وقال ألكسندر تروفيموف ممثل الوفد الروسي في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية: "نرفض بحزم التكهنات التي لا أساس لها من الصحة وغير الواقعية والمرفوضة تماما بأن روسيا تهدد باستخدام الأسلحة النووية ولاسيما في أوكرانيا".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار