آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(155)

تابعنا على:   07:21 2022-07-31

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: قواتنا استهدفت تشكيل "كراكن" المتطرف في خاركوف وتمت تصفية 350 متطرفا

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المقاتلات الروسية استهدفت تشكيل "كراكن" المتطرف في منطقة خاركوف وتمت تصفية 350 متطرفا.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا:

-استهدفت القوات المسلحة الروسية عند نقطة الانتشار المؤقت لواء عسكريا تابعا القوات المسلحة الأوكرانية في دونيتسك وتمت تصفية ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا.

-استهدفت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة نقطة انتشار مؤقتة لتشكيل "كراكن" المتطرف في منطقة خاركوف، مما أسفر عن تصفية ما يصل إلى 350 من المتطرفين.

-دمرت القوات المسلحة الروسية مدفع هاوتزر M777 أمريكي في دونيتسك.

-قامت القوات الجوية الروسية بتصفية ما يصل إلى 100 متطرف في منطقتي خيرسون ونيكولاييف، بالإضافة إلى أربعة مستودعات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

- أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس طائرات بدون طيار أوكرانية واعترضت 11 صاروخ MLRS خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

بوتين: لدينا صواريخ بحرية لا مثيل لها في العالم وقواتنا البحرية على كفاءة عالية

موسكو- وكالت: شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 31 يوليو/تموز، في احتفالية يوم البحرية الروسية.

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوم إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي.

وقال بوتين في كلمة خلال العرض إن الأسطول الروسي مستعد لمواجهة كل من يحاول تهديد أمن روسيا.

وأضاف بوتين: لدينا صواريخ بحرية لا مثيل لها في العالم وقواتنا على كفاءة عالية.

وتشارك أربعة وعشرون سفينة وقاربا وغواصة و42 طائرة ومروحية وأكثر من ثلاثة آلاف من الأفراد العسكريين في العرض البحري الرئيسي، الذي يقام في سانت بطرسبورغ وكرونشتاد للاحتفال بيوم البحرية الروسية.

موسكو: محاولات كييف لاتهام روسيا بهجوم مركز احتجاز الأسرى عقيمة وغير مجدية

أكد دميتري بوليانسكي نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة أن محاولات كييف اتهام روسيا بالهجوم على مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين في بلدة يلينوفكا بدونيتسك عقيمة ولا جدوى منها.

وقال بوليانسكي عبر "تويتر" إن "النازيين الأوكرانيين يجرون محاولات حثيثة لإلقاء اللوم بهذه الجريمة على روسيا".

الدفاع الروسية تنشر أسماء القتلى والجرحى بين الأسرى الأوكرانيين جراء هجوم يلينوفكا

نشرت الدفاع الروسية اليوم السبت قوائم بأسماء أسرى الحرب الأوكرانيين الذين قتلوا وجرحوا جراء الضربة الصاروخية التي استهدفت بها القوات الأوكرانية مركز احتجازهم في يلينوفكا الخميس.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "نتيجة لهجوم صاروخي متعمد في 29 يوليو باستخدام راجمات صواريخ HIMARS الأمريكية، على مركز احتجاز في منطقة يلينوفكا (بدونيتسك)، قتل نظام كييف وشوه معظم أسرى الحرب الأوكرانيين الـ193 الموجودين هناك".

مقتل 8 أشخاص في جمهورية دونيتسك جراء قصف أوكراني في الـ24 ساعة الماضية

أفاد مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية بمقتل ثمانية أشخاص وإصابة 15 آخرين خلال اليوم الماضي في جمهورية دونيتسك الشعبية بسبب قصف القوات الأوكرانية.

وجاء في بيان المقر، اليوم السبت: "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، من الساعة 08.00 يوم 29 يوليو إلى الساعة 8:00 يوم 30 يوليو، نتيجة القصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 15 مدنيا".

شويغو: أسطولنا البحري يضمن حماية أمن البلاد على أكمل وجه

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الأسطول البحري الروسي يؤدي مهامه في حماية أمن البلاد على أكمل وجه، ويظهر للعالم أجمع جهوزيته العالية وإعداده المتميز.

وفي كلمة تهنئة بمناسبة يوم الأسطول الروسي قال شويغو: "الأسطول البحري الروسي يؤدي مهامه في حماية أمن البلاد على أكمل وجه، ويظهر للعالم أجمع جهوزيته العالية وإعداده المتميز".

فولودين يسمي المسؤولين عن قصف مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين

حمل رئيس مجلس الدوما الروسي فياتيسلاف فولودين القيادتين الأوكرانية والأمريكية مسؤولية الهجوم الصاروخي الذي استهدف مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين في دونباس الخميس وقتل العشرات منهم.

وكتب فولودين عبر "تلغرام" اليوم السبت: "يقف الرئيس (الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي وواشنطن وراء الهجوم الصاروخي على مركز الاحتجاز في يلينوفكا، والذي نفذ بهدف واحد: منع تنظيم محاكمة جديدة على غرار نورمبرغ، حيث سيدلي نازيو كتيبة "آزوف" الأسرى بشهاداتهم".

روسيا تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر للتحقيق في الهجوم على مركز الأسرى الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو دعت خبراء الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتحقيق في الهجوم على مركز الأسرى الأوكرانيين في بلدة يلينوفكا بجمهورية دونيتسك.

وقالت الوزارة: "وجهت روسيا دعوة رسمية لخبراء الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل إجراء تحقيق موضوعي في الهجوم على مركز الأسرى الأوكرانيين في يلينوفكا، والذي أدى إلى مقتل عدد كبير من أسرى الحرب الأوكرانيين".

"ناشيونال إنترست": على واشنطن وحلفائها دفع كييف لتسوية سلمية مع روسيا

أشارت مجلة "ناشيونال إنترست" إلى أن واشنطن وحلفاءها يستطيعون إقناع السلطات الأوكرانية بالموافقة على تسوية دبلوماسية مع روسيا، وإن رفضت ذلك فيجب قطع قنوات الأسلحة عنها. 

وجاء ذلك في مقال مشترك نشرته المجلة يوم السبت للموظفين السابقين في مجلس الأمن القومي الأمريكي (NSC) ستيفن سيمون، وجوناثان ستيفنسون، حيث كتبا: "يجب أن يكون نقل الأسلحة إلى كييف عاملا رئيسيا في تهيئة الظروف لتسوية سلمية".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار