آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(151)

تابعنا على:   07:57 2022-07-27

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

وزارة الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 40 مرتزقا أجنبيا معظمهم من البولنديين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أكثر من 40 مرتزقا أجنبيا، معظمهم من البولنديين، بضربة صاروخية عالية الدقة أطلقت من الجو على نقطة انتشار مؤقت لوحدات الفيلق الأجنبي بدونيتسك.

أعلن عن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، حيث أضاف أن نقطة الانتشار المؤقت لوحدات الفيلق الأجنبي التي أصيبت في منطقة قرية "كونستانتينوفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

طائرة أوكرانية مسيرة تقصف نقطة تفتيش جمركية في بريانسك الروسية

أعلن حاكم مدينة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، أن القوات الأوكرانية هاجمت نقطة تفتيش في المدينة باستخدام طائرة مسيرة، ما أسفر عن قتيل وإصابة آخرين.

وقال حاكم بريانسك: "وفقا لمعلومات محدثة، نتيجة للحادث الذي وقع في منطقة سيفسكي، تم إلقاء عبوة ناسفة على مخزن، يقع على مقربة من نقطة التفتيش الجمركية في نقطة تفتيش تروبورتنوي. لسوء الحظ، توفي أحد الأشخاص". 

اندلاع حريق في مستودع نفط في دونيتسك بعد قصف من قبل القوات الأوكرانية

اندلع حريق في مستودع للنفط بمنطقة بوديونوفسكي في مدينة دونيتسك نتيجة قصف الجيش الأوكراني، وسط تواصل القصف لمناطق مدنية متفرقة من المدينة.

وقال مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للتحكم والتنسيق لوقف إطلاق النار: "إن منطقة بوديونوفسكي في دونيتسك تعرضت للقصف بقذائف عيار 155 ملم (للناتو)".

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الأوكراني يبحثان مسألة إمداد كييف بالأسلحة

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع نظيره الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، تزويد الجيش الأوكراني براجمات الصواريخ المتعددة الأمريكية HIMARS.

وقالت الخدمة الصحفية للبنتاغون إن "أوستن ناقش مع ريزنيكوف نتائج الاجتماع الأخير لمجموعة الاتصال حول المساعدة الدفاعية لأوكرانيا والمساعدة المستمرة، بما في ذلك القرار الأمريكي الأخير بشأن راجمات الصواريخ المتعددة HIMARS الإضافية".

أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بفرض عقوبات على مبيعات النفط الروسية للصين

قدم ثلاثة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي بفرض عقوبات على مبيعات النفط الروسية للصين، معتبرين أن شراء بكين النفط من موسكو يعني "دعم روسيا" في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقدم الجمهوريون ماركو روبيو وريك سكوت وكيفن كرامر مشروع قانون يهدف لفرض عقوبات على أي كيان يؤمن أو يسجل الناقلات التي تحمل النفط أو الغاز الطبيعي المسال إلى الصين من روسيا.

موسكو: نشعر بالقلق إزاء التأثير السلبي على الوضع العراقي ومحاولات جره إلى مواجهة إقليمية

أعلنت مسؤولة في الخارجية الروسية أن سويسرا رفضت إصدر تأشيرات دخول لدبلوماسيين روس كان من المقرر أن يشاركوا في فعاليات أممية في جنيف.

وقالت الدبلوماسية الروسية إيرينا تياجلوفا خلال اجتماع فريق العمل الأممي لشؤون أمن المعلومات الدولي، إنه "لضمان العمل الفعال للفريق الأممي... من المهم أن تشارك الدول بالتمثيل الكامل في العملية التفاوضية".

ماكرون يعرب عن قلقه إزاء التقارب الروسي الإفريقي

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن قلقه إزاء توسيع العلاقات الدبلوماسية والعسكرية لروسيا مع عدد من الدول الإفريقية، تزامنا مع جولة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الإفريقية.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الكاميروني بول بيا: "لن أسمي الأمر تعاونا، فهو أشبه بالتواطؤ مع السلطات السياسية الضعيفة أو المجالس العسكرية غير الشرعية".

البيت الأبيض يعلق على خطط أردوغان لزيارة روسيا

أعلن البيت الأبيض تعليقا على الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لروسيا، أنه يترك للرئيس التركي أن يتحدث عن أسباب زيارته.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، إن "لدى تركيا علاقات ثنائية مع روسيا، وهم شاركوا في العمل مع روسيا على إنشاء مركز التنسيق المشترك (الخاص بتصدير الحبوب الأوكرانية)".

"مايكروسوفت" تخسر 126 مليون دولار بسبب قرار مغادرة روسيا

واجهت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تكاليف تشغيل بقيمة 126 مليون دولار، بسبب قرار مغادرة السوق الروسية، وفق ما جاء في التقرير المالي للشركة للربع الماضي من العام.

وفي وقت سابق، قالت م"يكروسوفت" إنها ستواصل تقليص عملها في روسيا حتى تقلل من وجودها إلى الحد الأدنى أو تلغيه تماما. وجاء في البيان الذي صدر يوم الثلاثاء: "نتيجة لذلك، سجلنا تكاليف تشغيل بقيمة 126 مليون دولار تتعلق بالديون المعدومة، وانخفاض قيمة الأصول، ومدفوعات نهاية الخدمة".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار