آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(145)

تابعنا على:   07:42 2022-07-20

أمد/ عواصم:  يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: تدمير منظومة صواريخ مضادة للسفن أمريكية الصنع في جنوب أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع أن قواتها الجوية دمرت بأسلحة عالية الدقة في منطقة أوساتوفو بمقاطعة أوديسا في جنوب أوكرانيا، منصة إطلاق تابعة لمنظومة الصواريخ Harpoon أمريكية الصنع.

جاء ذلك في إفادة صحفية للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي أضاف أنه في مقاطعة أوديسا أيضا قضت القوات الروسية على أكثر من 200 عسكري أوكراني باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر، استهدفت نقطة انتشار مؤقتة للواء 35 مشاة البحرية.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة مستودعا أوكرانيا لأسلحة الصواريخ والمدفيعة في سوليدار بدونيتسك، ما أسفر عن مقتل ما يصل 40 مسلحا وتدمير 19 مدرعة.

وفي إطار مكافحة البطاريات، تمت إصابة 5 فصائل من راجمات الصواريخ "غراد" و6 فصائل لمدافع الهاوتزر D-20 ومدافع D-30  في دونيتسك خلال يوم.

وضربت الطائرات والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية خلال اليوم الماضي 7 مواقع قيادة و8 مستودعات للأسلحة والذخائر الصاروخية والمدفعية إضافة إلى مستودعين للوقود.

ودمر الطيران الروسي في معارك جوية طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 في نيكولايف وأخرى من طراز Su-25 فوق دونيتسك.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية، كما اعترضت تسع قذائف من راجمات صواريخ "أوراغان".

ووصل إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 259 طائرة أوكرانية، و143 مروحية، و1572 طائرة بدون طيار، و356 منظومة صوايخ مضادة للطائرات، و4135 دبابة ومدرعة أخرى، و760 راجمة صواريخ، و3166 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و4410 مركبات عسكرية خاصة.

لافروف: الولايات المتحدة وبريطانيا بتسليحهما أوكرانيا تدفعان روسيا وأوروبا للمواجهة

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، بتسليحهما أوكرانيا، يرغبان في دفع روسيا لمواجهة أوروبا.

وتابع وزير الخارجية الروسي، في لقاء له مع قناتي RT و"نوفوستي" الروسيتان، بأنه على يقين من أن أوكرانيا لن تتاح لها فرصة التفاوض مع روسيا طالما يتم إبعادها عن أي خطوة بناءة.

الدفاع الروسية: قوات كييف تضرم النار في حقول حبوب المناطق المحررة

أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف إضرام قوات كييف النار عمدا في حقول الحبوب بالمناطق المحررة، باستخدام المروحيات والمدفعية.

وقال ميزينتسيف: "في زابوروجيه ونيكولايف وخاركوف وخيرسون، قام جنود من القوات الأوكرانية، إلى جنب مقاتلين من الكتائب المتطرفة، بإشعال النيران عن عمد في حقول محاصيل الحبوب باستخدام المروحيات والمدفعية".

دونيتسك: الأنباء حول مقتل 300 شخص في مسرح ماريوبول مجرد شائعات

قال أليكسي كوتسوروبينكو رئيس قسم التحقيق بالنيابة العامة بجمهورية دونيتسك، إنه اتضح عدم صحة المزاعم عن مقتل 300 شخص في الانفجار الذي وقع في مسرح ماريوبول للدراما.

وذكر كوتسوروبينكو، أن هذه الأنباء مزيفة ومجرد شائعات، وتم العثور على رفات 14 قتيلا فقط.

وأضاف: "خلال عمليات البحث والتحقيق، تم العثور على رفات 14 جثة في مباني المسرح الدرامي المدمر. ولم يتم العثور على أية جثث أخرى غيرها".

 أوكرانيا تقصف قرية نوفي يوركوفيتشي في مقاطعة بريانسك الروسية

صرح محافظ مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، بأن قرية نوفي يوركوفيتشي بالمقاطعة تعرضت اليوم الثلاثاء لقصف مدفعي من أراضي أوكرانيا، مضيفا أن القصف لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وكتب في صفحته على "تلغرام": "اليوم ابتداء من الساعة 05:00 تم تسجيل قصف مدفعي على قرية نوفي يوركوفيتشي من الأراضي الأوكرانية".

مصدر: القوات الأوكرانية قصفت جمهورية دونيتسك 59 مرة خلال اليوم الماضي

أعلنت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للإشراف على وقف إطلاق النار أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 59 مرة خلال اليوم الماضي وأطلقت 397 قذيفة.

وجاء في بيان صدر عن البعثة ونشر في صفحتها على "تلغرام": "خلال الساعات الـ24 الأخيرة أعلنت البعثة عن 59 حادثا لإطلاق النار من جانب الوحدات الأوكرانية. (تم إطلاق) 397 قذيفة مختلفة".

طلعات قتالية لمقاتلات "سو-34" في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو لطلعات قتالية للقاذفة المقاتلة متعددة المهام "سو- 34" أثناء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وحسب الدفاع الروسية فإن أطقم القاذفات "سو-34" اكتشفت خلال طلعاتها دمرت مواقع للقوات الأوكرانية.

بوتين: الأوروبيون خسروا بعقوباتهم ضد غاز "يامال – أوروبا" الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الأوروبيين خسروا جراء العقوبات التي فرضوها على خط الغاز الروسي "يامال – أوروبا"، مشيرا إلى أن هذه العقوبات رفعت أسعار الغاز عالميا.

ولفت بوتين إلى أن بولندا بعد تخليها عن التوريدات عبر "يامال – أوروبا" بدأت بشراء الغاز الروسي من ألمانيا بأسعار منخفضة.

كوساتشوف: العسكريون الأوكرانيون خضعوا لتجارب بكتريولوجية

أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوسوتشوف، أن الجنود الأوكرانيين خضعوا لتجارب بكتريولوجية في أوكرانيا، الأمر الذي يثبته بشكل غير مباشر تحليل عينات الدم.

وقال كوساتشوف للصحفيين بعد جلسة للجنة البرلمانية للتحقيق في نشاط المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، والتي يترأسها: "يؤكد تحليل عينات الدم من الجنود الأوكرانيين الذين تم أسرهم أنه بالنسبة لعدد من الأمراض، بما في ذلك تلك غير النمطية للأوكرانيين، فإن محتوى المواد المقابلة في الدم يكون أكثر بعدة مرات وربما بعشر مرات من المعايير التي يمكن تفسيرها".

قائد البحرية البريطانية: روسيا خطر مباشر لكن الصين تمثل خطرا استراتيجيا

اعتبر اللورد البحري الأول، قائد القوات البحرية الملكية البريطانية السير بين كي، أن روسيا تمثل "خطرا مباشرا" على بريطانيا، كما يجب الانتباه أيضا للصين التي تمثل "خطرا استراتيجيا".

ونقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية عن الأميرال قوله، إنه "يجب أن نراقب عبر المنظار الأفق بأكمله. وخطر تركيز الاهتمام على روسيا فقط يتمثل في أننا يمكن أن نفوت الخطر الاستراتيجي الآجل الذي تمثله الصين".

"بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي سيقترح على أعضائه تقليص استهلاك الغاز الروسي

أفادت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر دبلوماسية بأن الاتحاد الأوروبي سيقترح على الدول الأعضاء تقليص استهلاك الغاز الروسي "طوعا" بنسبة 15% اعتبارا من الشهر القادم.

وأشار دبلوماسيون مطلعون على خطط الاتحاد الأوروبي، إلى أن هذا الهدف ستتضمنه خطة المفوضية الأوروبية للتعامل مع التوقف المحتمل لتوريدات الغاز الروسي، والتي سيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار