"لأصحاب الهمم"..

خانيونس: "شباب الأمة" ينفذ مخيم الطفولة الرابع ضمن مخيمات المرحمة والإباء

تابعنا على:   11:08 2022-07-19

أمد/ خانيونس: نفذ مركز شباب الأمة، وبتعاون كريم مع الهيئة العامة للشباب والثقافة مخيمه الرابع للطفولة والذي يستهدف أصحاب الهمم ضمن سلسلة مخيمات المرحمة والإباء، في محافظة خان يونس.

ويهدف المخيم لدمج أصحاب الهمم من الأطفال في معظم النشاطات والمهارات التثقيفية والترفيهية، والتخفيف من الضغوط النفسية التي يتعرضون لها في القطاع نتيجة للحصار والعدوان على غزة، ولرسم الابتسامة على وجوههم وإبراز المواهب والكشف عنها وتطوير المهارات والابداعات لدي أصحاب الهمم وإعطائهم الفرصة كي يستفيدوا من وقتهم في الاجازة الصيفية.

وتضمن برنامج كل مخيم العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية مقسمة الى زوايا من بينها التراث والمسرح والألعاب وتعلم الرسم والتلوين وزاوية القيم.

حيث يأتي المخيم الرابع للطفولة ضمن سلسلة مخيمات المرحمة والإباء ، والتي وضعت ضمن الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمركز للعام 2022 م، والتي يسعى مركز شباب الأمة من خلالها إلى ايجاد متنفس حقيقي للأطفال من أصحاب الهمم وإشغالهم بالجوانب الترفيهية والتعليمية وملء أوقات فراغهم خلال عطلة الصيف.

الجدير بالذكر أن فئة ذوي الاعاقة من أهم الفئات ورغم ذلك تعاني من تهميش في مجتمعنا، لكننا في مركز شباب الأمة نؤكد بأن أصحاب الهمم العالية يمتلكون المهارات والملكات المميزة، وهم على سلم أولويات عمل المركز، حيث يعمل المركز على دمجهم في أنشطة وفعاليات المركز، وتفعيل مشاركتهم لتحقيق أهدافهم السامية.

اخر الأخبار