غزة: الاتصالات تفتتح البرنامج التأهيلي لموظفي تكنولوجيا المعلومات الجدد في المؤسسات الحكومية

تابعنا على:   11:10 2022-07-18

أمد/ غزة: افتتحت الاتصالات في قطاع غزة يوم الاثنين، البرنامج التأهيلي لموظفي تكنولوجيا المعلومات الجدد  في المؤسسات الحكومية في قاعة الشهيد أحمد أبو وردة بمقر  الوزارة، جاء ذلك بحضور م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية, و م. محمد المتربيعي مدير وحدة تطوير البرمجيات، و م. علي عكيلة مدير دائرة بناء القدرات الرقمية، بالإضافة إلى موظفي تكنولوجيا المعلومات الجدد في المؤسسات والوزارات الحكومية.

وأشار  م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية في كلمته إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار دور الوزارة في تدريب وتأهيل الموارد البشرية الحكومية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مضيفاً أن البرنامج سيعقد على مدار ثلاثة أيام بواقع 4 ساعات يومياً في كل لقاء موزعين خلال أسبوع عمل واحد بواقع 12 ساعة تدريبية.

وأوضح أن البرنامج سيتناول عدة محاور تتضمن السياسات الحكومية في تطوير البرمجيات، والبيئة الفنية التحتية الحكومية، بالإضافة الي التعرف على لغات البرمجة وقواعد البيانات المعتمدة في عملية تطوير البرمجيات.

يُذكر أن عدد المشاركين في البرنامج التأهيلي لموظفي تكنولوجيا المعلومات الجدد في المؤسسات الحكومية بلغ 41 موظف مرشحين عن 13 مؤسسة حكومية.

اخر الأخبار