"الشباب والثقافة" تُنهي استعداداتها لتنظيم مخيم تعايشي لشباب فصائل العمل الوطني

تابعنا على:   14:03 2022-07-17

أمد/ أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، اليوم الأحد 17/7/2022، عن انتهاء كافة استعداداتها لتنظيم مخيم شبابي تعايشي بمشاركة (60) شابًا يمثلون فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

وأوضح رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن أن المخيم يأتي ضمن المخيمات الصيفية "أنا الفلسطيني" والتي تشرف على تنفيذها الهيئة العامة للشباب والثقافة، وتسعى من خلالها إلى تعزيز الانتماء للهوية الوطنية الفلسطينية وتعزيز ثقافة المقاومة والإبداع لدى المشاركين فيها.

وقال محيسن: "نعقد المخيم الشبابي التعايشي للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققناه في النسخة الأولى من المخيم، حيث كان من أبرز مخرجاته تشكيل مجلس استشاري للهيئة من المشاركين في المخيم يمثلون كافة فصائل العمل الوطني".

وأضاف: "نسعى من خلال المخيم إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين المشاركين، والتأكيد على القضايا تجمع وتوحد أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافهم وتوجهاتهم السياسية والفكرية"، لافتًا إلى أن المخيم سيعقد يوم الثلاثاء القادم ويستمر لمدة يوم واحد ويتخلله محاضرات تدريبية وأنشطة متنوعة ولقاءات حوارية بين المشاركين وقيادة العمل الحكومي في قطاع غزة وقادة العمل الوطني.

يذكر أن الهيئة أعلنت الأسبوع الماضي عن تنفيذ (61) مخيمًا تخصصيًا تنفذها المؤسسات الشبابية والمراكز الثقافية ومؤسسات الطفولة وفرق الكشافة، منها (12) مخيمًا مركزيًا في مجالات العمل الشبابي والفصائلي والكشفي والثقافي والفني والأدبي والعلمي.

اخر الأخبار