استعداداً لزيارة بايدن..

الجيش الإسرائيلي يجري "تدريبات عسكرية"- فيديو

تابعنا على:   21:48 2022-07-10

أمد/ تل أبيب: يجري الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية يوم الأحد في إطار الاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "تدريبات عسكرية ستقام اليوم وتنتهي مساءً، سيتخللها حركة نشطة للطائرات في سماء وسط إسرائيل".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية يئير لبيد، قد أكد في ثاني جلسة أسبوعية يترأسها منذ توليه منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة، التي سيستهلها بزيارة إسرائيل الأربعاء، ستتمحور حول ما أسماه بالمخاطر والفرص القائمة، موضحاً أنها ستتمحور أولاً وقبل كل شيء حول المسألة الإيرانية، "فقد كُشف أمس عن أن إيران تخصب اليورانيوم بأجهزة طرد مركزية متطورة، خلافاً لكل الاتفاقيات التي وقّعت عليها". مؤكداً أن "الرد الدولي يجب أن يكون قاطعاً، بالعودة إلى مجلس الأمن الدولي وتطبيق منظومة العقوبات بشكل مطلق".

وأضاف لبيد، الذي وصف الزيارة بأنها تاريخية، ووصف بايدن بأنه أفضل صديق لإسرائيل في تاريخ السياسة الأميركية، حتى من دون الحاجة للتذكير بمقولته أنه لا ينبغي أن تكون يهودياً كي تكون صهيونياً؛ أن "إسرائيل من جانبها تحتفظ بحق العمل بحرية كاملة، سياسياً وعملياتياً، في مواجهة النووي الإيراني". وشكر لبيد الرئيس بايدن على استجابة إدارته لطلب إسرائيل عدم رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية، قائلاً إن "إيران تقف وراء حزب الله وتدعم  حماس ، كما حاولت خلايا إيرانية مؤخراً قتل سياح إسرائيليين في إسطنبول".

اخر الأخبار