تنفيذي حماس : عباس لا يصلح لقيادة الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   00:35 2013-11-13

أمد/ غزة : استنكر تنفيذي حماس في غزة ، برئاسة اسماعيل هنية ، تصريحات الرئيس  محمود عباس الأخيرة في القاهرة ، مشددة على أنها "تعبر عن حقد وكراهية لجزء أصيل وكبير من الشعب الفلسطيني".

و جاء بيان تنفيذي حماس الثلاثاء (12-11) عقب اجتماعها الأسبوعي، إن من يصرح بمثل هذه التصريحات ضد شعبه "لا يصلح لقيادته".

وكان  الرئيس عباس هاجم حركة حماس بشدة خلال زيارته للقاهرة قبل يومين، وقال إنه "اكتشف خطر حماس بعد سقوط الإخوان المسلمين في مصر"، كما حرّض على الأنفاق بين قطاع غزة ومصر التي تؤمن الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

إلى ذلك، جدد تنفيذي حماس مطالبته بضرورة تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية وطنية من أجل كشف كل ملابسات تفاصيل جريمة اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات البشعة ومعاقبة الجناة، موجهة التحية لروح الشهيد "عرفات".

وبخصوص معبر رفح؛ فقد جدد تنفيذي حماس مناشدته للسلطات المصرية بالفتح الدائم لمعبر رفح البري، مؤكدة أن هناك المئات من الحالات المرضية التي تحتاج للسفر والعلاج الفوري في مستشفيات جمهورية مصر العربية عدا عن مئات الطلاب وأصحاب الإقامات.

وبشأن احتجاز الفلسطينيين السوريين في السجون المصرية؛ استنكر تنفيذي حماس استمرار احتجاز السلطات المصرية لأكثر من 400 فلسطيني و250 طفلا من الفلسطينيين الهاربين من أتون الحرب في سوريا منذ أشهر ولأجل غير مسمى، مؤكدة على ضرورة احترام القانون الدولي وتوفير حماية عاجلة وظروف إنسانية لهؤلاء اللاجئين.

وعن مشكلة الكهرباء؛ قال تنفيذي حماس إنها "تقوم ببذل جهود كبيرة من أجل الوصول إلى حل مشكلة انقطاع الوقود وتوقف عمل محطة الكهرباء".

اخر الأخبار