آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(133)

تابعنا على:   09:57 2022-07-07

أمد/ عواصم:  يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

فندق "فور سيزونز" وسط موسكو يعلن تغيير اسمه ليصبح "أسطورة موسكو"

أعلن فندق "فور سيزونز" (الفصول الأربعة) الواقع بالساحة الحمراء وسط موسكو عن تغيير اسمه ليصبح "أسطورة موسكو".

وقال أحد الموظفين في الفندق إن "اختفاء فندق فور سيزونز موسكو من الموقع التجاري لسلسلة الفنادق، سببه تغيير بعض الخصائص التقنية، حيث كان من الضروري إجراء تغييرات".

وأوضح المصدر ذاته أن لدى الفندق الآن موقعا الكترونيا جديدا، لكن لا يزال جزءا من علامة "فور سيزونز" التجارية.

وفي وقت سابق، اختفى فندق "فور سيزونز" موسكو من نتائج البحث على الموقع الرئيسي للعلامة التجارية، ويمكن الآن الحجز في الفندق عن طريق موقع "فندق موسكو" الحديث.

تجدر الإشارة إلى أن فنادق ومنتجعات "فور سيزونز" هي شركة كندية مقرها في تورونتو.

الجانب الأوكراني يقصف غورلوفكا بقذائف "الناتو"

أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في لجنة التنسيق المشتركة بأن القوات الأوكرانية قصفت مدينة غورلوفكا عدة مرات بقذائف من عيارات مختلفة، تستخدمها عادة قوات حلف الناتو.

وجاء في بيان المكتب: "القوات الأوكرانية أطلقت في الساعة 06:00 صباحا، عشرين قذيفة من عيار 152 ملم، كما تم تسجيل قصف للقوات الأوكرانية في اتجاها غورلوفكا، حيث تم إطلاق ست قذائف من عيار 155 ملم.. كما أطلقت القوات الأوكرانية في الساعة 05:45 صباحا، خمس قذائف على منطقتي كيروفسكي وبيتروفسكي في دونيتسك من عيار 152 ملم".

قديروف يستقبل عناصر وقيادات من "قوات أحمد" الشيشانية بعد أداء مهمتهم بنجاح في لوغانسك

استقبل رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عددا من قادة وأفراد قوات "أحمد" الروسية الخاصة، عادوا من جمهورية لوغانسك الشعبية المحررة.

وكتب قديروف على "تلغرام" أنه "نقل إليهم وإلى العسكريين الذين أدوا واجبهم، عبارات الشكر باسمه ونيابة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وقلد قديروف المقاتلين الأوسمة والميداليات، مشيرا إلى أنهم "حققوا نجاحات بارزة أثناء العملية الروسية الخاصة" في أوكرانيا.

البرازيل تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها في أوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية البرازيلية مقتل مواطنين برازيليين في أوكرانيا، قاتلا حسب وسائل الإعلام في ما يسمى بـ"الفيلق الأجنبي" الذي حشدته كييف ودول الناتو لقتال القوات الروسية.

وقالت الخارجية إنها "تلقت تأكيدا من سفارتها في كييف بمقتل مواطنين برازيليين يوم 1 يوليو على الأراضي الأوكرانية جراء النزاع في هذا البلد"، مضيفة أنها على اتصال بأهالي المواطنين "لتقديم كل المساعدة الضرورية في إطار الاتفاقيات الدولية وأعراف القانون الوطني".

الدفاع الروسية: النازيون الأوكرانيون يستخدمون منشآت طبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن النازيين الأوكرانيين يستخدمون المنشآت الطبية في أوغلدار وباخموت وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك لأغراض عسكرية.

وقال رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف إن "النازيين الأوكرانيين جهزوا مواقعا لإطلاق النار ونقاطا للقناصة، في عيادة لطب الأسنان بشارع مولوديوزنايا في مدينة أوغلدار بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تلغيم الطريق هناك دون إخطار السكان المحليين عمدا".

وأضاف: "في باخموت بجمهورية دونيتسك استضاف المستشفى رقم 2 في شارع أوبوروني جرحى من التشكيلات النازية الأوكرانية، فيما تم طرد جميع المرضى المدنيين من المنشأة بغض النظر عن حالتهم الصحية".

وتابع: "وفي كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك على أراضي المستشفى رقم 2 في شارع إنزينيرنايا، جهز النازيون مواقعا لإطلاق النار ووضعوا أسلحة ثقيلة في جوار  المبنى دون إخلاء السكان من المباني المجاورة".

وأشار إلى أن النازيين الأوكرانيين يستخدمون المستشفى المركزي في شارع بارشوتينا في منطقة كيروفوغراد في مدينة كرابوفنوتسك بدونيتسك مستودعا للأسلحة والذخيرة.

ولفت إلى أنه بالرغم من التصريحات المتكررة في هذا السياق، فإن هذه الحقائق وغيرها من الحقائق المماثلة لا تزال قائمة دون اهتمام منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي.

الدفاع الروسية: صواريخ عالية الدقة تحبط محاولة أوكرانية للهجوم على جزيرة "الثعبان"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط محاولة من جانب الجيش الأوكراني السيطرة على جزيرة "الثعبان"، تمام الساعة الخامسة صباح اليوم الخميس، 7 يوليو، وتحييد بعض الجنود الأوكرانيين.

جاء ذلك في البيان اليومي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، الذي تابع بأن طائرات القوات الجوية الروسية وجهت على الفور ضربة بصواريخ فائقة الدقة على جزيرة "الثعبان" (زمييني)، ما أدى إلى تحييد عدد من العسكريين الأوكرانيين، ممن حاولوا القيام بهذه العملية، بينما فر الناجون باتجاه قرية "بيرمورسكويه، منطقة أوديسا.

وقد واصلت القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث يتكبد العدو خسائر فادحة على جميع الجبهات.

ونتيجة للضربات بأسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية على المواقع القتالية للقوات الأوكرانية في اتجاه "سوليدار"، فقد بلغ إجمالي خسائر اللواء الآلي رقم 24 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية حوالي 2500 فرد، وهو ما يعادل 60% من قوته.

اخر الأخبار