جامعة غزة تحيي الذكرى الستين لاستقلال الجزائر

تابعنا على:   20:22 2022-07-06

أمد/ غزة: أحيت جامعة غزة بالتعاون مع جمعية الأخوة الفلسطينية الجزائرية، يوم الأربعاء، الذكرى الستين لاستقلال الجمهورية الجزائرية.

وحضر الحفل، الذي نُظم في مقر الجامعة بغزة، عدد من القيادات وممثلي الفصائل ووجهاء مدينة غزة وعدد من الأكاديميين وأبناء الجالية الجزائرية في غزة ومجلس إدارة ومجلس الجامعة طلبة ومحاضرين.

وفي كلمة ممثل الرئيس محمود عباس، أشاد محافظ غزة، إبراهيم أبو النجا، بحجم التضحيات التي قدمها الجزائر وهو يدافع عن الأراضي الفلسطينية.

 وثمن أبو النجا معاملة الحكومة والشعب الجزائري للفلسطينيين الذين تواجدوا في دولتهم خلال الحروب المتلاحقة ضد الشعب الفلسطيني وأن الجزائر وقفت سدا منيعا ضد كل المحاولات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وفي كلمة له من الجزائر أكد سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، عمق العلاقات الفلسطينية الجزائرية وان الشعب الجزائري قدم الغالي والنفيس من أجل نيل استقلاله من براثن الاحتلال الفرنسي وأن الدعم الجزائري لفلسطين لم ينقطع على مدار تاريخنا الفلسطيني.

وأشاد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد، في كلمة له، بالجهود الجزائرية لدعم القضية الفلسطينية مشيدا بالدعم الجزائري لفلسطين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية.

وعبر رئيس جمعية الاخوة الفلسطينية الجزائرية فتحي أبو طير، عن امتنانه لجامعة غزة لاحتضانها هذه الفعالية التي تعبر عن المسؤولية الوطنية للجامعة تجاه قضايا أمتنا العربية وأن الجزائر تبقى الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل قدمت جامعة غزة ممثلة بالأستاذ الدكتور حسن ابو جراد والمهندس حسام العالول رئيس مجلس الادارة واعضاء مجلس الادارة ا.د. رياض الخضري ود. علي منصور، درعا تقديريا للشعب والحكومة الجزائرية تقديرا لجهودهم في دعم القضية الفلسطينية. وتسلم الدرع نيابة عنهم فتح ابو طير والاعلامية الجزائرية ليلى عمروش.

كلمات دلالية

اخر الأخبار