سلفيت: (25) مستوطنة تواصل استنزاف 18 تجمع سكاني

تابعنا على:   10:22 2022-07-06

أمد/ سلفيت: واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، نشاطها الاستيطاني في كافة المستوطنات أل 25 الواقعة فوق أراضي المواطنين والمزارعين بدءا؛ من حاجز زعترة جنوب نابلس وشرق سلفيت، وحتى كفر قاسم ورأس العين في الأراضي المحتلة عام 48.

ولفت شهود غيان بحسب بيان وصل "أكد للإعلام" للباحث والمتابعة لشؤون الاستيطان د. خالد معالي، أن عمليات تجريف تجري سريعا، حول داخل وخارج المستوطنات وداخل حدود الجدار دون معرفة أصحاب الأراضي كونه غير مسموح لهم دخول أراضيهم، أو حتى الاعتراض على عمليات التجريف كما كان يجري في السابق، من اخطارهم بمصادرة او تجريف اراضيهم.

وأكد،  أن عمليات الاستيطان مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني؛ واتفاقية جنيف الرابعة المادة 49،  والتي  تمنع إنشاء مباني أو مؤسسات للدولة المحتلة فوق الأراضي التي قامت باحتلالها عنوة وبقوة السلاح ، ولا  يجوز لدولة الاحتلال أن ترحل أو تنقل أجزاء من سكانها المدنيين إلى الأراضي التي تحتلها. 

وأشار، إلى أن التقارير الحقوقية والتقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان تشير الى ان محافظة سلفيت تشهد نشاط غير مسبوق في البناء الاستيطاني، لافتا الى أن النشاط الاستيطاني المحموم يزداد دون حسيب او رقيب بحجج واهية كثيرة منها بحجة اراضي دولة أو اراضي تقع في َمنطقة "ج" ، وان عمليات التجريف وبناء الوحدات الاستيطانية تقترب كثيرا من منازل المواطنين في قرى وبلدات سلفيت، مثل قرية مسحة ورافات ودير بلوط وكفر الديك وبروقين وغيرها.

اخر الأخبار