الخارجية الفلسطينية تدين جريمة قتل "الشهيد عياد" وتعتبره ضحيه للدول التي تحمي إسرائيل من المحاسبة

تابعنا على:   10:42 2022-07-05

أمد/ رام الله: أدانت وزارة الخارجية صباح يوم الثلاثاء، جريمة قتل الشهيد عياد وتعتبره ضحيه للدول التي تحمي إسرائيل من المحاسبة.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها، إنّها تدين وبأشد العبارات جريمة الاعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب الشهيد احمد حرب عياد(32) عاما، من قطاع غزة إثر اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح عند فتحة جدار الفصل العنصري "فرعون"  قرب طولكرم شمال الضفة الغربية.

 واعتبرت الخارجية، هذه الجريمة الجديدة جزء لا يتجزأ  من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا الذي ترتكبه قوات الاحتلال بتوجيهات وتعليمات المستوى السياسي الإسرائيلي التي تبيح لجنود الاحتلال إطلاق الرصاص بهدف القتل على الفلسطيني وفقا لمزاجه وحالته النفسية دون أن يشكل اي خطر عليه. ويذكر انها الجريمة الثانية التي ترتكبها قوات الاحتلال خلال شهرين على فتحات جدار الفصل العنصري. 

وحملت، الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها، وتحذر من التعامل مع جرائم الاعدامات الميدانية وشهدائها كارقام في الإحصائيات دون اي رد فعل يرتقي الى مستوى تلك الجرائم.

وطالبت، الأمين العام للأمم المتحدة سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية لشعبنا، كما تطالب المجتمع الدولي والادارة الأمريكية التوقف عن توفير الحماية لدولة الاحتلال من المسألة والمحاسبة والافلات من العقاب، وتشجيعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

 كما طالبت، الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها في ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

اخر الأخبار