توجه للطبيب النفسي..!!

تابعنا على:   09:39 2022-07-05

د.حسين علي غالب

أمد/ توجه للطبيب النفسي..!!
بهدوء وصمت رحل عن هذه الدنيا، في العزاء في بيت أخيه الأصغر حيث تقام مراسم العزاء والدعاء له بالرحمة والمغفرة وتذكره حيث كان له محبين وأصدقاء كثر ، سألت أخيه بلا تردد عن سبب وفاة المغفور له ،ليجيبني بأنه عاش شهرين من حالة الحزن الشديد وكان يبكي لساعات مطولة ومتوتر ، وذلك لأن زوجته توفت بعد صراع مرير مع مرض السرطان.
بعد سماع الإجابة وبلا تردد سألت سؤال أخر ، لماذا لم تأخذه إلى طبيب نفسي حتى يعالجه من صدمة زوجته الراحلة التي كانت قاسية جدا عليه..؟؟
ما أن أنتهيت من سؤالي حتى تغيرت ملامح وجه أخيه الأصغر ويجيبني بنبرة من الغضب ، أخي ليس مجنون حتى يذهب..!!
لم أرد أن أجادل الرجل ونحن في وسط المعزين الكثر ، رغم أن أجابته تدل على تفكير سقيم ، لكن ليس باليد حيلة وهذا هو الواقع الذي نعيشه ، فالذهاب عند الطبيب النفسي يفسر تفسيرات كثيرة جميعها غير صحيحة بل ومؤذية بحق من يبحث عن علاج ، والمغفور له نموذج صارخ وصادم فلقد كان يعاني للغاية ويبكي لعدة ساعات ولم يجد من ينتشله مما هو فيه حتى جاء موعد رحيله عن هذه الدنيا.
في أغلب دول العالم تطور الطب النفسي فبات هناك من هو متخصص بعلاج الصدمات كهجر شخص تحبه من حياتك أو وفاته ، أو مختص بالطب النفسي وعلم الاجتماع تجتمع به مع زوجتك لتحل خلاف أو مشكلة عجزتما أنتما الاثنين عن أيجاد أي حل لها و أن لم تجدوا فحياتكم الزوجية سوف تنهار ، وأطباء نفسيين متخصصين وما عليك إلا أن تختار أي منهم حتى يساعدك مما أنت فيه.

كلمات دلالية

اخر الأخبار