العاروري: حماس في الضفة ليست شرذمة قليلة.. والكيان الإسرائيلي تعرض لضربة إستراتيجية

تابعنا على:   22:03 2022-07-04

أمد/ بيروت: أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري مساء يوم الاثنين، إنّ حركته في الضفة الغربية ليست شرذمة قليلة، والشعب الفلسطيني يقول إنها أكبر مَن يمثلنا.

وقال العاروري خلال لقاء عبر فضائية الأقصى حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، أننا لن نقبل أن يكون أبناء شعبنا ثمنا وضحايا لأي مشاريع شخصية في الضفة الغربية.

ودعا،  إلى تعزيز الاحتجاجات السلمية والقانونية المنددة بالاعتقال السياسي في الضفة الغربية، والاستقرار الداخلي في الكيان الصهيوني تعرض لضربة إستراتيجية، وغير قادر على الاستقرار في البنية القيادية لسنوات.

وأوضح، أنّه مع الأسف هناك منظومات عربية ترى في حماس عدوا لها، لكن الطارئ الغريب في المنطقة وغير المنتمي لها هو الاحتلال الإسرائيلي، وهو يعمل على استمرار الحروب والنزاعات في المنطقة من أجل استمراره.

وشدد، أنّ الاحتلال يضعف داخليا ودوليا، وهناك منظومات عربية تعمل على تقويته، و أمريكا تسعى إلى إنشاء اصطفاف عربي يشمل الاحتلال لإشعال حروب في المنطقة أمام قوى ومحاور أخرى.

وأضاف، أنذ  زيارة بايدن للمنطقة هي بالأساس لتعزيز أمن الاحتلال، ومع المؤسف أن  دولًا عربية تجد نفسها مضطرة للتحالف مع إسرائيل لحماية نفسها من عدو هي تنشؤه.

وأكمل العاروروي حديثه، لدينا ثقة مطلقة في أن الاحتلال والمشاريع الأمريكية لمحاولة تصفية قضية فلسطين والتي كان آخرها ما يسمى ب"صفقة القرن" لن تنجح.

وأشار، إلى أنّ حماس تدير علاقاتها مع كل العالم بما يخدم قضيتنا، وهدفنا  المركزي والاستراتيجي في حماس هو هزيمة الاحتلال. 

اخر الأخبار