النضال الشعبي والنضال الوطني الجزائري تؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين الجبهتين 

تابعنا على:   19:01 2022-07-04

أمد/ رام الله: أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وجبهة النضال الوطني الجزائري عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين في فلسطين والجزائر والعلاقات الرفاقية والصداقة المتينة بين الجبهتين الشقيقتين. 

جاء ذلك خلال حوار مطول أجراه عبد الله حداد، الأمين العام لحزب جبهة النضال الوطني الجزائري مع الرفيق محمـد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني. 

وسبق ذلك توجيه رسالة تهنئة باسم الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني لعدد من قادة الأحزاب الوطنية الجزائرية ومن ضمنها حزب جبهة النضال الوطني الجزائري ممثلة بأمينها العام الرفيق عبد الله حداد، حيث سلمه الرسالة ممثل الجبهة في الساحة الجزائرية الرفيق علاء الشبلي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب الجزائري. 

وأكد علوش أن ذكرى استقلال الجزائر والتي جسدها الشعب الجزائري وثورته المجيدة وحركته الوطنية بعد مسيرة طويلة من النضال والمقاومة الراسخة في مواجهة الاستعمار الفرنسي البغيض، والتي قدم خلال الجزائريون طليعة شعبهم من الشهداء، حيث ارتقى أكثر من مليون ونصف المليون شهيد على طريق الحرية وتحقيق الاستقلال الناجز، وهذه المناسبة العزيزة علينا تشكل أيقونة للشعب الفلسطيني وهو يواصل مسيرته الكفاحية والنضالية من اجل دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق الحلم الفلسطيني بتجسيد الثوابت والحقوق الوطنية التي تمثلها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا. 

بدوره أكد حداد احتضان الجزائر الدائم للقضية الفلسطينية ودعمها غير المشروط للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني على طريق تحرير فلسطين وتحقيق استقلال فلسطين، فاستقلال الجزائر لا يكتمل الا بحرية الشعب الفلسطيني واقامة واستقلال دولته الوطنية. 

وحيا حداد صمود الشعب الفلسطيني وبسالة الشباب المقدسي في تصديهم لممارسات واجراءات الاحتلال، داعياً لوقفة جادة لدعم واسناد القضية الفلسطينية ووضع حد لمهزلة الهرولة نحو التطبيع التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية في طعنة مسمومة لتضحيات وعذابات الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة والمشروعة التي لا يمكن اسقاطها أو التفريط بها أو المساومة عليها. 

وبحث علوش وحداد العلاقات الثنائية بين الجبهتين وآليات تطويرها على كافة المستويات، حيث اتفقا على التواصل والترتيب للقاءات قريبة بين قيادة الحزبين. 

اخر الأخبار