الاتحاد العام للمراكز الثقافية يواصل تقديم مبادراته بالاسكتش المسرحي "حلونا يا ناس"

23:41 2013-11-12

أمد/ غزة : نفذ الاتحاد العام للمراكز الثقافية اليوم الاسكتش المسرحي "حلونا يا ناس" من تقديم مجموعة من الشباب ضمن مشروع "الشباب هم المستقبل" بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA وذلك في محافظة رفح في نادي خدمات رفح بقاعة الشهيد محمود أبو مذكور.

ويهدف الاسكتش المسرحي "حلونا يا ناس" لمحاكاة واقع الشباب في قطاع غزة حيث تم طرح العديد من القضايا التي تؤرق الشباب وتعيق تقدمهم والسير في اتجاه تحقيق أحلامهم مثل البطالة وغلاء المهور والعمل في الأنفاق وأهمية البحث عن الذات وتحقيقها ووضعها في المسار الصحيح.

ومن جانبه أكد يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية على دور وأهمية الشباب في المشاركة في صنع القرار والانتخابات وقدم دعوة للتضامن مع الشباب والتعبير عن همومهم سواء عن طريق الفن أو المشاركة الفعالة وذلك لإيصال صوتهم لذوي القرار وضرورة وجود دور لهم في إنهاء الانقسام والحصار وتفشي البطالة وتردي الأوضاع الاقتصادية وانحسار الأفق في المستقبل لدى الشباب.

وأوضح درويش أن المشروع يهدف إلى تطوير قطاع الشباب وتعزيز مشاركتهم في المجتمع المدني بقطاع غزة من خلال خلق جو من التفاهم بين الشباب وصناع القرار.

وفي كلمة لمحمد زيارة مدير مجمع الكرامة للثقافة والفنون الذي أثنى على أداء الشباب وحث على ضرورة التركيز على الأهداف وعدم الاستسلام والخضوع للظروف الراهنة.

في نهاية العرض تم تهنئة فريق العمل من قبل الجمهور، ومن ثم تم فتح باب المداخلات والنقاش الذي تناول أهمية المضي قدماً والبحث والتركيز أكثر داخل كل شاب لتحقيق حلمه وتذليل المصاعب والبحث عن حقوقهم لأنها تؤخذ ولا توهب.

و من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة الرابعة للمشروع وقد سبقتها مبادرات في كل من محافظة الوسطى و الشمال وخانيونس.