بالفيديو.. دبلوماسي سابق: مد أوكرانيا بالسلاح من قبل الغرب يطيل أمد النزاع ولن يغير موازين القوى

تابعنا على:   21:05 2022-07-02

أمد/ موسكو: قال ألكساندر زاسبكين دبلوماسي وسفير سابق، إن مد أوكرانيا بالسلاح من قبل الغرب يطيل أمد النزاع ولن يغير موازين القوى في الحرب مع روسيا، مشيرا إلى أنه لن يغير شيئ بالنسبة لروسيا.

وأضاف الدبلوماسي والسفير السابق، في حديثه لقناة "الغد"، أن العملية العسكرية في أوكرانيا ها أهداف بالنسبة لروسيا ويتم تنفيذها، موضحا أن الخطوات الغربية سواء لأوكرانيا أو حلف الناتو بانضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو لن تغير من شيء في العملية العسكرية.

وأشار الدبلوماسي والسفير السابق، إلى أن ما يحدث في أوكرانيا هو الأساس في جوهر النزاع، موضحا أن الوضع مختلف الآن عما كان في عام 2010 أو عام 2014، مواجهة أوكرانيا خطرا كبيرا في دونباس.

وشدد الدبلوماسي والسفير السابق، على أهمية إيجاد الحل لما يحدث الآن، مشيرا إلى رفض موسكو احتمالية تركيب حلف الناتو صواريخ في أراضي أوكرانية على مسافة قريبة من المركز الأساسي لروسيا.

اتهم الجيش الأوكراني، القوات الروسية، بإطلاق قنابل فوسفورية على جزيرة الثعبان في البحر الأسود، والتي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها من الجيش الروسي، أمس وفقا لما نشرته وسائل إعلام عالمية.

وكان الجيش الروسي أعلن، الخميس، أنه انسحب من هذه الجزيرة الاستراتيجية في بادرة حسن نية بعدما أتم الأهداف المحددة.

وفي سياق آخر، أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ديميتري بوليانسكي، أنه لا يمكن استبعاد روسيا من مجلس الأمن الدولي إلا إذا تم حل منظمة الأمم المتحدة، وإعادة تأسيسها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار