رحيل الدكتور "المعتصم بالله أبو شحادة"

تابعنا على:   08:22 2022-07-02

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (أبو ربيع) .. (1971م  -  2022م)

نائب أمين سر إقليم حركة فتح بالجزائر

المناضل / المعتصم بالله ياسين أبو شحادة من مواليد مدينة الزرقاء بالأردن بتاريخ 29/10/1971م تعود جذور عائلته الى بلدة عقربا قضاء نابلس، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة، سافر الى الجزائر في منحة دراسية حيث التحق بجامعة عنابة حيث كان ضمن البعثة الطلابية الفلسطينية، تخرج من جامعة باجي مختار بولاية عنابة وحصل على شهادة الدكتوراه في علوم الأحياء والطبيعة.
التحق بتنظيم حركة فتح منذ أن وطئت قدماه أرض الجزائر الشقيقة وكان عضواً في اتحاد طلبه فلسطين فرع الجزائر تدرج في أطرها التنظيمية الى أن تحصل على مرتبة نائب أمين سر إقليم حركة فتح بالجزائر.
أنخرط في الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجزائر حيث مارس مهماته النقابية العديدة كما كرس حياته لخدمة الطلاب الفلسطينيين وأبناء الجالية.
بعد تخرجه من الجامعة سلك طريق الأعمال التجارية حيث لمع أسمه ضمن أصحاب الأعمال الفلسطينيين على أرض الجزائر الشقيقة وأصبح من رجال الأعمال المشهورين في المدينة.
كان صاحب العطاء الوطني، المفعم بالحيوية والفعل والمثابرة أحد المناضلين ومن رجالات الحركة في الجزائر.
عرف عنه بكرمه ودعمه الجالية الفلسطينية وخاصة الطلبة والمحتاجين، وما قدمه الدكتور معتصم بالله شحادة للجالية في العقدين الأخيرين كان مفخرة للحركة في إقليم الجزائر صاحب اليد البيضاء الكريمة المعطاءة لا يتردد بفعل الخير في كل مكان، تحل به الجالية الفلسطينية.
كان يتمتع بعلاقة مع الحكومة والشعب الجزائري الى حد كبير من الثقة والمحبة.
الدكتور / المعتصم بالله شحادة متزوج وله من الأبناء ثمانية.
 فجر يوم الأحد الموافق 26/6/2022م لبى نداء ربه على أرض الجزائر الشقيقة بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل، غادرنا دون أن تتكحل عيناه برؤية أرض الوطن الحبيب فلسطين الذي طالما حلم به وكان همه الأول والأخير وشغله الشاغل.
تم نقل جثمانه الطاهر الى الأردن الشقيق ليواري الثرى هناك حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م من مسجد الفلاح في حي الزواهرة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بالمقبرة الأشمية بالزرقاء.
لقد خسرت حركة فتح والساحة الجزائرية الأب الروحي للطلبة والجالية الفلسطينية هناك.
بوفاة الدكتور / المعتصم بالله أبو شحادة فقدت حركة فتح مناضلاً شجاعاً مقداماً ملتزماً منتمياً بعد حياة حافلة بالعطاء على الصعيد الوطني خدمة لقضيتنا العادلة.
برحيله ترك أثراً طيباً وسيرة عطرة يحتذى بها.
رحم الله الدكتور / المعتصم بالله ياسين أبو شحادة (أبو ربيع) وأسكنه فسيح جناته.

نعي د. سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض الأقاليم الخارجية باسمه وباسم مفوضية التعبئة والتنظيم / الأقاليم الخارجية، ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى نائب أمين سر إقليم حركة فتح بالجزائر المعتصم بالله أبو شحادة (أبو ربيع) تتقدم بخالص العزاء والمواساة بالفقيد راجين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الاخ المناضل الدكتور / معتصم ابو شحادة / ابو ربيع، نائب امين سر حركة فتح اقليم الجزائر، وهو من ابناء الجالية الفلسطينية منذ بداية دراسته الجامعية انخرط في النضال الوطني في اتحاد الطلبة وفي صفوف حركة فتح ومن رجال الاعمال المميزين في الساحة الجزائرية وشارك في رفد واسناد صندوق دعم الاسر والطلبة المحتاجين عدة مرات
ترك اثرا طيبا في محيطه التكويني والاجتماعي وكان ممثلا لسفارة فلسطين في ولاية عنابة سابقا
وتتقدم الحركة بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلة الفقيد بإذن الله تعالى، داعين المولى عز وجل أن يتغمد روح المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الش/هد/اء والصديقين.
إنا لله وإنا إليه راجعون

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت سفارة دولة فلسطين بالجزائر نبأ وفاة 
  الاخ المناضل الدكتور / معتصم ابو شحادة / ابو ربيع، نائب امين سر حركة فتح اقليم الجزائر، من ابناء الجالية الفلسطينية ومنذ بداية دراسته الجامعية انخرط في النضال الوطني في اتحاد الطلبة وفي صفوف حركة فتح ومن رجال الاعمال المميزين في الساحة الجزائرية وشارك في رفد واسناد صندوق دعم الاسر والطلبة المحتاجين عدة مرات
ترك اثرا طيبا في محيطه التكويني والاجتماعي وكان ممثلا للسفارة في ولاية عنابة سابقا

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم سعادة الأخ سفير دولة فلسطين د. فايز أبو عيطة أصالة عن نفسه وباسم اعضاء السفارة وباسم جاليتنا المقيمة بالجزائر بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلة الفقيد بإذن الله تعالى، داعين المولى عز وجل أن يتغمد روح المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين.
إنا لله وإنا إليه راجعون
صدق الله العظيم

اخر الأخبار