الخارجية الإيرانية: الوزير عبد اللهيان يزور سوريا "السبت"

تابعنا على:   21:38 2022-07-01

أمد/ طهران: أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، يوم الجمعة، أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، سيقوم يوم غد بزيارة إلى دمشق.

وقال كنعاني في بيان: "يغادر حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران إلى دمشق غدا السبت، عقب زيارته الإقليمية إلى تركيا".

وأشار كنعاني إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو "استعراض العلاقات الثنائية وتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية مع المسؤولين السوريين".

وكان مصدر مطلع قد كشف لوكالة سبوتنيك، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان سيزور دمشق السبت ويلتقي نظيره السوري فيصل المقداد.

كما توقع المصدر أن "يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد عبد اللهيان خلال هذه الزيارة".

وكان عبد اللهيان قد زار دمشق، في 23 آذار/مارس الماضي، حيث التقى بالرئيس الأسد وبنظيره السوري، فيصل المقداد، وتم البحث في ملفات التعاون القائم بين البلدين، والجهود التي يبذلها الجانبان من أجل متابعة تنفيذ الاتفاقات الثنائية وخصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري، على الرغم من الإجراءات غير الشرعية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على كلا البلدين، إضافةً إلى تكثيف العمل من أجل توثيق الروابط المشتركة التي تجمع الشعبين السوري والإيراني.

اخر الأخبار