إصابة ضابط إسرائيلي..

بينهم قيادي بالجهاد.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة- أسماء

تابعنا على:   07:46 2022-06-30

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بالمنازل، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، بأنحاء متفرقة من الضفة والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة، وعرف منه:

1. القيادي في حركة الجهـ.اد الإسلامي طارق قعدان- عرابة جنوب جنين
2. محمود عبد الجبار نافع- نعلين غرب رام الله
3. أسيد قبج- طولكرم
4. بهجت رافع مرعي- قراوة بني حسان قرب سلفيت
5. صلاح ريان- قراوة بني حسان
6. ياسر الصوص- أبو شخيدم شمال رام الله
7. محمد شادي الصوص- أبو شخيدم
8. طارق الصوص- أبو شخيدم
9. أيمن أبو عرب- مخيم الأمعري برام الله

وفي تفاصيل الانتهاكات.. أصيب، قائد لواء بالجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة خلال عملية اطلاق نار استهدفته شرق مدينة نابلس.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحلتال، عن إصابة  "قائد لواء الضفة" العقيد روعي تسافيغ بجروح طفيفة، وإصابة عدد من المستوطنين بجروح مختلفة جراء إطلاق نار من مقاومين عند قبر يوسف في نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء الأربعاء، المنطقة الشرقية للمدينة؛ لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين الذين يؤدون، بشكل دوري، طقوسا تلمودية في المقام.

وأكدت مصادر محلية، في وقت سابق، أنّ مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة خلال الاقتحام؛ ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وأصيب، نحو 17 مواطنا برصاص الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف شرقي نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن شابا اصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل الى المستشفى، فيما اصيب ١٦ مواطنا بالرصاص المطاطي ٤ منهم نقلو للمشافي، وذلك خلال مواجهات في محيط مقام يوسف.

وأضاف: إن 40 مواطنا اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم ٤ أطفال ورضيع الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

وذكر جبريل أن خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مخيم عايدة شمال بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت احمد مأمون بدير، ومحمد اسعد المساعيد، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما .

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينتي بيت لحم وبيت ساحور، وبلدة العبيدية شرقا. 

وأصيب، شابين من مخيم الدهيشة، بعد ان صدمت دراجتهم النارية بشكل متعمد سيارة لشرطة الاحتلال، قرب المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن سيارة تابعة لشرطة الاحتلال صدمة دراجة نارية عند مدخل "النشاش"، وأصابت الشابين: كاظم ساهر المغربي، ومحمد المصري، وقدمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لهما الإسعافات الأولية قبل اعتقالهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة عرابة وهو القيادي في حركة الجهاد طارق حسين عوض قعدان، بعد دهم منزله وتفتيشه.

والأسير قعدان أمضى سنوات طويله في سجون الاحتلال وشقيقته الأسيرة منى.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة عنبتا شرق طولكرم، وهو أسيد أيمن شفيق قبج (22 عاما)، بعد اقتحام منزله في البلدة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهن: أيمن أبو عرب، من مخيم الأمعري، وطارق الصوص، من قرية أبو شخيدم، شمال مدينة رام الله، ومحمود عبد الجبار نافع من نعلين غرب المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، طالبا في جامعة الاستقلال من مخيم العروب شمال الخليل، وهو: أمير اسماعيل الزهور، من مخيم العروب شمال الخليل، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وهدمت قوات الاحتلال، غرفة زراعية في بلدة يطا جنوب الخليل، بعد اقتحامها منطقة "باروق" شرق يطا، تعود للمواطن عزام أحمد أبو رجب.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال، حارسين من المسجد الاقصى المبارك، وهما: عصام نجيب، وأحمد عويس، بعد الاعتداء عليهما عند باب الملك فيصل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نظام أبو رموز خلال تواجده قرب باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك.

اخر الأخبار