آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(124)

تابعنا على:   08:25 2022-06-27

أمد/ عواصم:  يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

دول مجموعة الـ7 تقرر منع روسيا من المشاركة في الأسواق العالمية وتقليل دخلها بما في ذلك من الذهب

واشنطن- وكالات: أصدرت مجموعة الـ7 الاقتصادية بيانا مشتركا، يوم الاثنين، أعلنت من خلاله منع روسيا من المشاركة في الأسواق العالمية والحد من دخلها بما في ذلك من الذهب.

رئيس جهاز المخابرات الأوكراني يهدد بشن هجمات إرهابية داخل الأراضي الروسية

هدد رئيس المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، بشن هجمات تخريبية وإرهابية على أراضي روسيا.

جاء ذلك في حديث أدلى به لصحيفة "فاينانشال تايمز"، حيث صرح بودانوف بأن نشاط حرب العصابات في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا يتصاعد، مشيرا إلى تفجير السيارة المفخخة في خيرسون، والذي أدى إلى مقتل مسؤول في الإدارة العسكرية-المدنية هناك.

وبحسب بودانوف، فإن مثل هذه الهجمات وأعمال التخريب "تحدث في كل مكان، وقد نفّذت وستنفّذ في روسيا وأماكن أخرى كثيرة". ورفض بودانوف توضيح ما إذا كانت السلطات الأوكرانية تقف وراء هذه الأحداث.

وراح ضحية التفجير الإرهابي في خيرسون، يوم الجمعة الماضي، 24 يونيو، رئيس قسم الأسرة والشباب والرياضة بالجهاز الإداري، دميتري سافلوتشينكو، بعد أن تم تفجير السيارة التي كان موجودا بها.

وكان الجيش الروسي قد سيطر، في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة على منطقة خيرسون وجزء من منطقة آزوف التابعة لمنطقة زابوروجيه، جنوبي أوكرانيا. وتم تشكيل إدارات مدنية-عسكرية في تلك المناطق، وبدأ تداول العملة الروسية الروبل، وبدأت القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الروسية في البث، بينما أعلنت تلك المناطق عن خططها لتصبح جزءا من أراضي روسيا.

صحيفة ألمانية تتوقع فخاً جديداً من بوتين لـ"الاقتصاد الغربي"

كتبت صحفية "دي فيلت" Die Welt الألمانية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعد فخا جديدا للغرب في قطاع المواد الخام.

وأشار المقال إلى أن لدى بوليفيا أكبر مخزون لاحتياطيات الليثيوم في العالم وتبحث عن شركاء تجاريين لمساعدتها في استخراج تلك المادة الخام المستخدمة على نطاق واسع في إنتاج السيارات الكهربائية، حيث تعد روسيا أحد المتنافسين على ذلك.

الدفاع الروسية: تم إسقاط مقاتلتين و8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز"سو 25" وأخرى "ميغ 29" وتدمير 8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفا وتدمير مراكز تدريب للقوات الأوكرانية.

"أوراغان" الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية بوابل من الصواريخ

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريطا مصورا يظهر عملية استهداف راجمات الصواريخ "أوراغان"، لمراكز قيادة عسكرية أوكرانية، وأماكن تمركز المسلحين، وبطاريات المدفعية والهاون.

وبحسب وزارة الدفاع، فإن صواريخ الراجمات الروسية تستهدف مناطق تمركز القوات وتحصيناتهم، ومراكز القيادة، وبطاريات المدفعية والهاون التابعة لهم.

مساعد قديروف: عملية تطويق ليسيتشانسك في لوغانسك جارية وفرصة انسحاب القوات الأوكرانية منها تتضائل

أعلن مساعد رئيس جمهورية الشيشان أبتي علاء الدينوف أن عملية تطويق مدينة ليسيتشانسك تجري على قدم وساق، وأن فرصة انسحاب القوات الأوكرانية من هذه المدينة تتضائل جدا مع مرور كل ساعة.

وكان فيتالي كيسيليف، مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك أعلن أن مرتزقة من بولدنا وأكثر من 120 بريطانيا وفرنسيا وأمريكيا موجودون في ليسيتشانسك غرب الجمهورية.

جندي أوكراني أسير يروي كيف تخلى عنه قادته وهو ينزف

قال جندي أوكراني أسير إن قادة مجموعته تخلوا عنه في قرية فولشياروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وأمروه بأن يختبئ في قبو بالطابق السفلي، ولاذوا بالفرار.

وأضاف الأسير ميخائيل نستورك: "لقد تخلوا عني. كنت وحدي، هربوا.. لقد كسرت ذراعي، وأصابت شظية رقبتي. أخبرني الرائد قائد مجموعتنا بأن أركض إلى القبو وأختبئ وأعالج نفسي".

 شويغو يتفقد القوات المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرغي شويغو تفقد سير عمل مجموعة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وبحسب وزارة الدفاع، استمع شويغو إلى تقارير المسؤولين والقادة العسكريين بشأن الوضع الحالي والإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة الروسية في مناطق العمليات الرئيسية في أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي: لن ندعم مقاطعة "قمة مجموعة العشرين" بحال شاركت فيها روسيا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنها لا تؤيد فكرة مقاطعة قمة "مجموعة العشرين" إذا شارك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت فون دير لاين في تصريح لقناة ZDF الألمانية: "يجب أن نفكر مليا في ما إذا كانت مجموعة العشرين ستصاب بالشلل.. لذلك أنا لا أؤيد" قرار مقاطعة القمة إذا شارك فيها بوتين.

قادة "مجموعة السبع" يناقشون خلع ملابسهم لالتقاط صورة يظهرون فيها "أكثر برودة من بوتين"

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن قادة "مجموعة السبع" ناقشوا أثناء عشائهم ما إذا كان عليهم خلع ملابسهم لإظهار أنهم "أكثر برودة" من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسأل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "هل نخلع ستراتنا أن نتركها؟".

ورد عليه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "علينا الانتظار حتى التقاط الصورة الرسمية قبل خلع ملابسنا".

ثم قال جونسون مازحا إن الزعماء "يجب أن يظهروا أنهم أكثر برودة من بوتين".

فأجاب ترودو: "سنقدم عرضا لركوب الخيل عاري الصدر".

فأضاف جونسون: "علينا أن نظهر لهم عضلات صدرنا".

 واشنطن بصدد الإعلان عن نقل أنظمة دفاع صاروخي متوسطة وبعيدة المدى إلى أوكرانيا

ذكرت شبكة "سي إن إن" ، نقلا عن مصدر مطلع في الإدارة الأمريكية، أن الإدارة تنوي الإعلان هذا الأسبوع عن نيتها تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع صاروخي متوسطة وبعيدة المدى.

وقال المصدر: "في غضون أسبوع، ستعلن الولايات المتحدة أنها خصصت أنظمة متقدمة لأوكرانيا".

وأضاف أن كييف طلبت سابقا أنظمة صاروخية مضادة للطائرات من طراز NASAMS من واشنطن. في الوقت نفسه، لم يحدد ما إذا كانت أوكرانيا ستتلقى أنظمة الدفاع الجوي هذه.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار