اتصالات حماس تفتتح برنامج التدريب الصيفي لخريجي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للعام 2022

تابعنا على:   14:35 2022-06-26

أمد/ غزة: افتتحت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم فعاليات برنامج التدريب الصيفي لخريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية للعام الحالي 2022 بحضور كلا من م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية و د. محمد السباح مدير عام الاقتصاد الرقمي و م. علي عكيلة دائرة بناء القدرات الرقمية.

ويشارك في برنامج التدريب الصيفي لهذا العام 46 خريج وخريجة من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات من مختلف الجامعات والكليات المحلية.

ورحب د. محمد السباح مدير عام الاقتصاد الرقمي بالطلبة المتدربين، متمنيا لهم الاستفادة القصوى من برامج التدريب التي تقدمها الوزارة للطلبة المقبلين على التخرج.

وذكر السباح أن التدريب الصيفي الذي تنظمه الوزارة لخريجي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات يهدف إلى بناء مستقبل للخريجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك شعورا بالمسؤولية تجاه الخريجين وملائمة مهاراتهم مع احتياج سوق العمل المحلي والدولي.

وبين أن الوزارة عملت على تطوير التدريب الصيفي ليوائم احتياجات سوق العمل المحلي والدولي من خلال مدربين أكفاء من حيث الخبرة والأداء التدريبي، داعيا الطلبة الخريجين للاستفادة من التدريب، والذي سيسلهم في صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم واستغلال الفرصة نحو التميز.

وأشار أن الوزارة عملت على تعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية ومن أبرزها الشراكة مع وزارة العمل ضمن مشروع WE START، والعمل على تطوير الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي في فلسطين، وتنظيم مراكز التدريب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن برنامج التدريب الصيفي 2022 يُعقد بمشاركة 7جامعات وعدد 46 خريجا منهم 22 في مجال الشبكات و24 خريجا في مجال البرمجة وقواعد البيانات، معربا عن أمله أن يحقق هذا البرنامج الأهداف الموضوعة والاستفادة القصوى من برامج التدريب التي تقدمها الوزارة للطلبة المقبلين على التخرج.

من جانبه أكد حمادة الى أن الهدف من هذا البرنامج الذي يعقد سنويا بالتعاون مع الجامعات هو المساهمة في تطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في سوق العمل في مجال الأنظمة والشبكات ومجال البرمجة وقواعد البيانات بالإضافة الى تدريبهم في مجال الريادة والابتكار والادارة.

ودعا حمادة الطلبة بالاهتمام بالوقت المخصص لهم والاستفادة القصوى من التدريب الذي سيتلقون من خلاله مهارات تساعدهم في الاندماج في سوق العمل، مشيراً أن برنامج التدريب الصيفي 2022 يضاف إلى الجهود التراكمية التي تقوم بها الوزارة لتعزيز التشاركية والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية.

بدوره بين م. علي عكيلة مدير دائرة بناء القدرات الرقمية بأن برنامج التدريب الصيفي يعقد بشكل سنوي دوري انطلاقاً من مسؤولية الوزارة تجاه القطاع الأكاديمي عموماُ وتجاه خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصوصاً بهدف تمكين الطلاب من سد الفجوة بين الواقع النظري الذي يتم تدريسه في الجامعات وبين متطلبات سوق العمل سريعة التغير والتطوير.

ومن المقرر ان يتلقى الطلبة تدريبا لمدة 90 ساعة خلال 8 أسابيع تدريبية بواقع 5 ساعات يوميا وسيعتمد على نظام المحاضرات القصيرة والمهمات المحددة من قبل طاقم متخصص من مهندسي الوزارة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار