إصابات بهجمات المستوطنين..

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة وتداهم منازل المواطنين في القدس

تابعنا على:   08:49 2022-06-26

أمد/ رام الله: شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الأحد، حملة مداهمات في منازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان من بلدة قريوت جنوب نابلس، وداهمت قوات الاحتلال القرية وفتشت عدة منازل بعد اقتحامها والعبث بمحتوياتها وإخضاع سكانها للتحقيق الميداني.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: معتصم مصلح بدوي قبل يومين من زفافه، وعبادة عطا الله عازم، وبراء عبد الناصر بدوي، وأصيل علاء عوني موسى، ويمان عبد الفتاح عازم، وعبد الفتاح أمين عازم.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم نور شمس، فيما اعتقلت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون"، اليوم الأحد، شقيقين وشابا شرق المدينة.

وذكر ت مصادر، أن "المستعربين" بمساندة قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عدي (25 عاما)، وهو أسير محرر، ومحمود سامر جابر (16 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويهما في مخيم نور شمس، وفتشته.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد أبو عطية (20 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه.

وفي سلفيت وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نعيم حرب (55 عاما)، ونجله فراس (25 عاما)، والشاب زيد حسام حرب (24 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في قرية اسكاكا، وفتشتهما.

يشار إلى أن المعتقل نعيم حرب هو عم الشهيد حسن، الذي استشهد طعناً بسكين مستوطن قبل عدة أيام في القرية.

وأصيب عدد من المواطنين، جراء اعتداءات المستوطنين على أهالي خربة افقيقيس في دورا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأوقفت، قوات الاحتلال عند الحاجز العسكري في منطقة "عقبة حسنة" على المدخل الرئيس للريف الغربي في المحافظة، المركبة العمومية التي كانت تقل الأسير المحرر محمد أديب موسى في الثلاثينات من عمره، واعتقلته، واقتادته إلى مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوب بيت لحم، للتحقيق معه. 

وألقى شبان عبوات ناسفة محلية الصنع  "أكواع" اتجاه النقطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

واقتحمت شرطة الاحتلال بلدة النبي صموئيل شمال غرب القدس، وأطلقت الغاز بكثافة صوب الأهالي وتعتدي على عدد منهم بالضرب وتصادر جرافة تعود للمواطن عيد بركات.

واعتقلت شرطة الاحتلال ‏الناشطة ‏سعاد أبو رموز من مكان عملها بالقدس.

اخر الأخبار