آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(123)

تابعنا على:   08:20 2022-06-26

أمد/ عواصم:  يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

الدفاع الروسية تعلن عن تدمير عدة مراكز تدريب للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توجيه ضربات واسعة النطاق على 3 مراكز تدريب للتشكيلات المسلحة الأوكرانية أدت إلى تدميرها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف إن "الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية وصواريخ كاليبر وجهت ضربات مكثفة على مركز التدريب رقم 169 للقوات البرية الأوكرانية بالقرب من مستوطنة ديسنا بمنطقة تشيرنغوفسكوي".

وأضاف أن مركز التدريب 184 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ستاريتشي بمنطقة لفوف، ومركز التدريب 199 لقوات الهجوم الجوي الواقع في تيريفكا بمنطقة جيتومير قد تضررا أيضا.

وتابع أن اللواء الجوي 46 فقد قدرته القتالية بالكامل، كما فقدت ألوية المشاة الآلية 65 و66 قدرتها القتالية أيضا.

ولفت إلى أنه خطة نقل هذه التشكيلات إلى ساحات القتال قد تعطلت.

الكرملين: بوتين يتلقى تقارير يومية من شويغو عن العملية الخاصة في أوكرانيا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يزود الرئيس فلاديمير بوتين بشكل يومي بتقارير حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف في معرض رده على سؤال صحفي حول ما إذا كان شويغو رفع تقريرا حول نتائج زيارته التفقدية لسير عمل مجموعة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أن وزير الدفاع يقدم بشكل يومي تقارير إلى الرئيس الروسي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم الأحد، بأن شويغو تفقد مجموعة القوات الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، واستمع إلى تقارير من القادة، كما قلد الجنود الذين تفانوا وأظهروا بطولة أثناء أدائهم لمهامهم في دونباس ميداليات.

"أوراغان" الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية بوابل من الصواريخ (فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريطا مصورا يظهر عملية استهداف راجمات الصواريخ "أوراغان"، لمراكز قيادة عسكرية أوكرانية، وأماكن تمركز المسلحين، وبطاريات المدفعية والهاون.

وبحسب وزارة الدفاع، فإن صواريخ الراجمات الروسية تستهدف مناطق تمركز القوات وتحصيناتهم، ومراكز القيادة، وبطاريات المدفعية والهاون التابعة لهم.

تحرير 800 مدني وإخراجهم من مصنع "آزوت"

أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف عن تحرير 800 مدني كانت تتخذهم التشكيلات المسلحة الأوكرانية في مصنع "آزوت" في سيفيرودونيستك بلوغانسك دروعًا بشرية لها.

وأوضح قديروف في منشور على قناته عبر "تيليغرام": "أنظر إلى وجوه هؤلاء المدنيين المتعبة والسعيدة في آن معًا! يمكن القول دون مبالغة إنه تم إطلاق سراحهم من الأسر الأوكراني، ولم يكن يعلم هؤلاء المساكين الذين كانوا يقبعون في أقبية "آزوت" أنّ القوات الروسية كانت توفر لهم "ممرًا أخضرًا" يمكنهم من خلاله الحصول على المساعدة والطعام والأدوية وحياة هادئة على بعد مائة متر فقط من أراضي المصنع".

نيويورك تايمز: قوات خاصة من عدة دول في "الناتو" تعمل سرا في أوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر أن وحدات من القوات الخاصة "الكوماندوس" لعدد من دول الناتو تقوم بأعمال سرية على أراضي أوكرانيا.

ووفقا للصحيفة، توجد قوات خاصة من بريطانيا وفرنسا وكندا وليتوانيا في أوكرانيا، بالإضافة إلى موظفين في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. يقومون بتنسيق الاستخبارات وإمدادات الأسلحة، ويدربون القوات الأوكرانية.

سيناتور روسي: العقوبات الغربية ضد روسيا تهدف إلى إرهاق البلاد على المدى الطويل

رأى السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف أن في تعليقه على الأنباء حول احتمال فرض حظر على واردات الذهب من روسيا أن العقوبات ضد موسكو تهدف إلى الإنهاك المالي والاقتصادي طويل الأجل للبلاد.

وقال بوشكوف في منشور على قناته عبر "تيليغرام" إن "حرب العقوبات ضد روسيا تهدف إلى الإرهاق المالي والاقتصادي طويل الأمد للبلاد".

بيسكوف ينفي أنباء تفيد بعقد بوتين اجتماعا طارئا في الكرملين ليلا

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يقم بعقد أي اجتماعات طارئة الليلة الماضية في الكرملين.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كانت عودة بوتين ليلا إلى الكرملين مرتبطة بأي اجتماع طارئ: ""لا. ليس الأمر كما يشاع. كل شيء على ما يرام".

جونسون لقادة مجموعة السبع: الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أوكرانيا

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قادة مجموعة السبع إلى عدم "التخلي" عن أوكرانيا، متعهدا حيث بتقديم دعم مالي جديد لكييف.

وقال جونسون في بيان له عشية قمة مجموعة الدول السبع في جبال الألب البافارية: "أوكرانيا يمكنها الانتصار وستنتصر، لكنها بحاجة إلى دعمنا للقيام بذلك".

قديروف: الولايات المتحدة هي عدو أوكرانيا الرئيسي

عتبر رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، إن العدو الرئيسي لأوكرانيا هو الولايات المتحدة، والسياسيون الأمريكيون أنفسهم يؤكدون هذه الحقيقة.

 ونقلت "ارغومنتي دوت رو" عن الرئيس الشيشاني قوله: "لقد قلت منذ البداية إن العدو الرئيسي للشعب الأوكراني ليس روسيا، بل الولايات المتحدة. والآن حتى السياسيون الأمريكيون أنفسهم يؤكدون وجهة نظري. لقد حان الوقت لكي يفهم الأوكرانيون الذين يستمرون في السير نحو الموت من أجل المصالح الجيوسياسية الأمريكية هذا". 

واشنطن تبحث مع أنقرة أهمية وحدة الحلف ودعم أوكرانيا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية، أنطوني بلينكن، ناقش مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو "أهمية وحدة الناتو" ودعم أوكرانيا.

وأشاد بلينكين بالجهود التي يبذلها تشاووش أوغلو لإعادة الصادرات الزراعية الأوكرانية إلى السوق العالمية.

اخر الأخبار