أرتيتا يواجه شبح الرحيل عن أرسنال.. تفاصيل

تابعنا على:   16:15 2022-06-25

أمد/ يواجه ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، المزيد من الضغوطات في الموسم المقبل، والتي قد تكون سببًا في إقالته من تدريب المدفعجية. ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، فإنه في حال تكرار أرسنال لموسم الانتقالات الصيفية الماضية بضم عدد من أبرز اللاعبين، سيكون ميكيل أرتيتا المدير الفني تحت خطر الإقالة في أي وقت.

ووضع مسئولو أرسنال 150 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي ليصبح أكثر الفرق إنفاقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن لم يتمكن أرتيتا إلا من حصد سوى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، وفقدان فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا لصالح توتنهام.

وأضافت الصحيفة، أن ملاك أرسنال قاموا بدعم ميكيل أرتيتا المدير الفني للمدفعجية بعدد من أبرز اللاعبين الصيف الماضي، وهم آرون رامسدال وبن وايت ومارتن أوديجارد وتاكهيرو تومياسو وألبرت سامبي لوكونجا ونونو تافاريس.

وأشارت إلى أن أرتيتا قدم أداءً مميزًا مع أرسنال بعد الدعم القوى في سوق الانتقالات، وحقق المزيد من النتائج الإيجابية ولكن خسر مقعد دوري أبطال أوروبا في نهاية المطاف لصالح توتنهام.

أما في الصيف الحالي، وأبرم أرسنال 3 تعاقدات بطلب من ميكيل أرتيتا المدير الفني، وهم فابيو فييرا من بورتو، البرازيلي ماركينيوس من ساو باولو، الحارس الأمريكي مات تورنر، ويسعي لحسم صفقتين من العيار الثقيل، الأولي البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم مان سيتي، ومواطنه رافينيا مهاجم ليدز يونايتد.

وأشارت إلى أنه في حال إبرام صفقتي جيسوس ورافينيا مع الثلاثي فييرا وماركينيوس ومات تورنر، سيكون أرتيتا تحت خطر الإقالة في الموسم المقبل، حال تحقيق نتائج سلبية في كل المسابقات.

وأنهت الصحيفة، أن إنهاء الدوري الإنجليزي في المراكز الأربعة الأولى والعودة إلى دوري أبطال أوروبا هدفًا أدنى لملاك أرسنال، في حين يُتوقع أيضًا من الفريق أن يلعب في منافسات الكأس ويقاتل على جميع الألقاب.