نتنياهو يوقف عطاءات بناء في مناطق E1

20:52 2013-11-12

أمد/ تل أبيب : أوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عطاءات وزارة الاسكان الإسرائيلية لرسم مخططات لبناء 1400 وحدة استيطانية في منطقة "E1" لكنه أبقى على عطاءات لرسم مخططات هندسية لبناء 18.600 وحدة استيطانية في مستوطنات الصفة الغربية.

وقدمت وزارة الإسكان الإسرائيلية مخططات لبناء وإضافة آلاف الوحدات الاستيطانية للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية دون أن يعترض نتنياهو عليها، لكنه رفض المصادقة على مخطط الوزارة الخاص بالبناء في ما اسماها موقع "يديعوت احرونوت" بالمنطقة الحساسة ويقصد منطقة E1 وذلك خشية إثارة ردود فعل دولية غاضبة واحتمالية أن تدفع إسرائيل ثمنا سياسيا باهظا مقابل مخطط ليس ذي أهمية خاصة حسب وصف الموقع العبري.

وأضاف الموقع الذي أورد النبأ مساء اليوم الثلاثاء في ظل التوتر السائد بين إسرائيل والولايات المتحدة طرحت إسرائيل عطاءات لتخطيط بناء 20 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية بينها وحدات في منطقة "E1".

ووفقا للموقع فقد أوقف مكتب نتنياهو طرح عطاءات لتخطيط بناء استيطاني في "E1" حيث كان مقررا تخطيط 1400 وحدة استيطانية من بين 20 ألف وحدة في مناطق الضفة، ما يعني أن نتنياهو أوقف تخطيط 1400 وحدة وسمح عمليا بتخطيط بناء 18400 وحدة في مختلف مستوطنات الضفة.