المقداد لــ وفد الشعبية: نحذر من المخططات الإسرائيلية التي تستهدف المنطقة ككل .. وندعم القضية الفلسطينية

تابعنا على:   21:58 2022-06-20

أمد/ دمشق: التقى وفد الجبهة الشعبيّة برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر، يوم الاثنين، وزير خارجية سوريا د. فيصل المقداد.

وخلال الزيارة، استعرض وفد الجبهة الأوضاع في الساحة الفلسطينيّة والجهود التي تبذلها الجبهة من أجل إنهاء الانقسام وتوحيد الساحة الفلسطينيّة، وتجميع طاقات وقوى الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، والتمسّك الكامل بالحقوق التاريخيّة للفلسطينيين، وكذلك دعم سوريا في مواجهة العدوان الاسرائيلي عليها والتصدي لمخططات تقسيمها ونهب ثرواتها.

كما عَبَّر وفد الجبهة عن تقديره للشقيقة سوريا في دعم نضال الشعب الفلسطيني رغم كل ما تتعرّض له بسبب ذلك ومواقفها من القضية الفلسطينيّة.

ومن جانبٍ آخر، استعرض وفد الجبهة نتائج المؤتمر الوطني الثامن ودلالات انعقاده رغم كل التعقيدات القائمة، والملاحقة التي لا تتوقّف للجبهة في الضفة، ونجاحه في إجراء مراجعة نقدية، واستخلاص الدروس من التجربة بين مؤتمرين.

من جانبه، أكَّد وزير الخارجية د. المقداد على تمسّك الجمهوريّة السوريّة بموقفها من القضية الفلسطينيّة كقضيةٍ قوميةٍ ودعم الشعب الفلسطيني وإصرارها على مواجهة المخططات التي تستهدفها، مُحذرًا في الوقت ذاته من المخططات التي تستهدف المنطقة ككل.

وعبَّر د. المقداد عن تقديره لدور الجبهة الشعبيّة ودعم سوريا لها ولفصائل المقاومة، وكذلك تقديره لانعقاد المؤتمر الثامن للجبهة ونجاح أعماله، موجهاً تحيّة خاصّة للرفيق الأمين العام أحمد سعدات، مشيداً بصموده وصلابته ودوره الكفاحي.

اخر الأخبار