شركة يابانية تصنع أصغر مرحاض محمول فى العالم

تابعنا على:   19:14 2022-06-19

أمد/ يتعرض الكثير منا لمواقف محرجة تتعلق بالرغبة في دخول المرحاض أثناء التواجد في الشارع، إلا أن عددًا من الطرق والشوارع قد لا تتواجد بها مراحيض عامة، وهو ما يضع البعض في مأزق، ولكن يبدو أن هذه المشكلة ستصبح في خبر كان، بعد ابتكار إحدى الشركات "مرحاض الجيب".

إحدى الشركات اليابانية ابتكرت ما يسمى بـ Pocketoilet، وهو عبارة عن عبوة يبلغ طولها 7 سم وعرضها 6.5 سم يمكن وضعها في أي جيب أو حقيبة يد، فقد توصل يوشينوري كوكيناوا، البالغ من العمر 30 عامًا ، مؤسس شركة Kokenawa Inc، إلى فكرة مرحاض الجيب عام 2019، أثناء التطوع في مدينة ناجانو التى دمرها إعصار هاجيبس، فكان من أول الأشياء التي لاحظها هو الطوابير الطويلة من الناس الذين ينتظرون أمام المراحيض التقليدية، بحسب موقع oddity central.

ويقول كوكيناوا ، "على الرغم من أن الناس كانوا يعملون بأسرع ما يمكن لإعادة المنطقة كما كانت، كان عليهم الوقوف لمدة 30 دقيقة أو أكثر فى كل مرة يستخدمون فيها الحمام.. فأردت أن أفعل شيئًا حيال ذلك."

فى ديسمبر من عام 2020 ، أطلقت شركة كوكيناوا مرحاض الجيب، وهو مرحاض صغير محمول يمكن استخدامه في أي مكان تقريبا، ويتكون من حقيبة مصنوعة من ألياف خاصة متينة وعلبة يمكنها معالجة المياه، ويمكن لصق الكيس على مقعد المرحاض أو حتى فى سلة المهملات، وقد وجدت الاختبارات التى أجرتها الشركة أنه لا توجد رائحة تقريبًا تنبعث من إحدى الأكياس عند تركها بالداخل وبداخلها الفضلات لمدة أسبوع.

قال كوكيناوا، "يمكن وضعها في حقيبة مكياج نسائية، لذلك نأمل أن يحملها الناس بسهولة، مضيفًا أن شركته باعت حتى الآن حوالي 50 ألف مرحاض جيب وتبرعت أيضًا بـ 6000 لأوكرانيا التي مزقتها الحرب.

كلمات دلالية