في ذكرى الأربعين

اشتية: نطالب الاحتلال بتسليمنا البندقية التي قتلت شيرين برصاصة منها نحتفظ بها

تابعنا على:   15:44 2022-06-19

أمد/ رام الله: جدد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، يوم الأحد، تأكيده على رفض الحكومة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي أدت لقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل تأبين أبو عاقلة نظمته وزارة شؤون المرأة، في قصر رام الله الثقافي، بحضور عائلتها وحشد واسع من المسؤولين والإعلاميين وغيرهم.

وطالب اشتية، الحكومة الإسرائيلية بتسليم البندقية التي أطلقت تلك الرصاصة تجاه أبو عاقلة.
وقال اشتية: شيرين اليوم شاهدة في المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الاحتلال.
وكانت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية قد دعت إلى مهرجان تأبين تحت رعاية الرئيس محمود عباس في القصر الثقافي بمدينة رام الله، في الذكرى الأربعين باستشهاد.

وتخلل المناسبة معرض صور للراحلة وفيلم قصير عن حياتها، بالإضافة إلى كلمات خطابية تأبينية، بحضور رسمي وشعبي ودولي، وعائلة الشهيدة وزملائها بمكتب الجزيرة في فلسطين.

يأتي ذلك، بينما يصر الاحتلال على أن شيرين قتلت أثناء اشتباك مسلح بين جنوده ومقاومين فلسطينيين، وقد تكون الرصاصة أطلقت من رصاص عشوائي فلسطيني أو جندي بطريق الخطأ.

وأضاف بيان الاحتلال أنه وسّع من التحقيقات وضمّ ضابطا كبيرا من الاستخبارات، كما فند التقارير الصحفية والرسمية معتبرا إياها منحازة، مصرا على استلام الرصاصة من الجانب الفلسطيني الذي يرفض تسليمها، رغم بث قناة الجزيرة تحقيقا عرض فيه صورة هذه الرصاصة.

وبهذه المناسبة، استذكرت الزميلة جيفارا آخر اللحظات التي عاشتها مع الشهيدة، وقالت إنهما كانتا تخططان للاحتفال معا بعيد ميلادها، إلا أن رصاص الاحتلال كان أقرب.

اخر الأخبار