وزير أوقاف فلسطين: تقسيم الصلاة فى الأقصى انتهاك للأعراف الدولية

18:39 2013-11-12

أمد / رام الله : أكد محمود الهباش، وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، اليوم الثلاثاء، أن ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية فى مدينة القدس وخاصة فيما يتعلق بالتقسيم الزمنى والمكانى للصلاة فى المسجد الأقصى، هو انتهاك لجميع الأعراف والقوانين الدولية، وتعدٍ صارخ على الشرائع السماوية كافة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدًا فرنسيًا ضم أدباء وصحفيين وقادة رأى.

وأوضح الهباش، أن هذه اللقاءات ضرورية وهامة لنا نحن الفلسطينيون فى معركتنا السياسية والإعلامية لمواجهة السياسة الإسرائيلية العنصرية الهادفة إلى سلبنا حقنا الدينى والتاريخى والثقافى فى المدينة المقدسة، كما تهدف إلى تغيير ملامح هذه المدينة التى قامت على التعددية والتعايش بين جميع الديانات على مر التاريخ.

وأضاف الهباش، أن المجتمع الدولى يقع على عاتقه دور كبير فى إيقاف هذه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على المسجد الأقصى والتى تجاوزت حد الانتهاكات الفردية وغير المنظمة باتجاه انتهاكات مدروسة تعمل وفق خطة متكاملة للسيطرة على المسجد الأقصى، من خلال تقسيمه للصلاة وفق ما هو معمول به فى المسجد الإبراهيمى.

وقال الهباش، إن الفلسطينيين قيادة وشعبًا مع خيار السلام العادل والشامل والقائم على أساس حل الدولتين، داعيًا إلى حماية هذا الخيار دوليًا ودعمه فى ظل التعنت الإسرائيلى الحالى.