أغرب المهرجانات فى العالم

تابعنا على:   17:22 2022-06-17

أمد/ يوجد العديد من الطقوس والمهرجانات حول العالم التي تقام سنوياً، ويتسم بعضها بالغرابة الشديدة، وقد تكون بعضها من العادات التقليدية أو طقوس لبعض المعتقدات، ونستعرض في هذا التقرير، أغرب المهرجانات في العالم والتي قد تسمع عنها لأول مرة، وفقاً لما ذكره موقع"headout".

لاس بولاس دي فويجو بسلفادور

يقام هذا المهرجان بشكل سنوى في يوم 31 أغسطس حيث يتجمع سكان نيجابا ويلقون الكرات النارية لأحياء ذكرى ثوران البركان عام 1658، وقد يذكر التاريخ بأن تلك الكارثة الطبيعية أجبرت البلدة على الفرار والاستقرار في مواقعهم الحالية اليوم، ويقسم السكان أنفسهم إلى قسمين، لرسم الجماجم على وجوههم، والبدء بإلقاء الكرات النارية التي تكون بحجم كف اليد، على الفريق المنافس.

مهرجان بون بهونج كونج

يعتبر هذا المهرجان أكبر وأحدث وأكثر المهرجانات إزدحاماً في تشيونج تشاو، ويقام احتفالاً بأنهاء الطاعون في الجزيرة، ويستمر لمدة أسبوع، ويكون فيه موكب نابض بالحياة، ويصمم المشاركين فيه برجاً ضخم من الخيزران يبلغ طوله، 60 قدماً ومغطى بالكعك، ويتنافس المشاركون في إنتزاع أكبر كعكة منه.

مهرجان الموسيقى تحت الماء بفلوريدا

يجمع هذا المهرجان جميع الغواصين وعشاق الموسيقى، للغوص تحت الماء، بهدف التوعية بضرورة الحفاظ على الشعب المرجانية، ويستمر المهرجان الذى يقام في يوليو منذ 25 عام بالترحيب بالغواصين، ويتم بث الموسيقى في مكبرات الصوت.

مهرجان Boryeong Mud بكوريا الجنوبية

هو مهرجان للرش بالطين، و يجتذب الملايين من المشاركين الذين يغمرون أنفسهم بالوحل، حيث يهدف هذا المهرجان للتوعية بأهمية الطين وفوائده للبشرة، ويستمر هذا المهرجان لمدة عشرة أيام، و عبارة عن حمامات الطين والتزلج على الطين.

مأدبة Lopburi Monkeyبتايلاند

يقام هذا المهرجان بهدف جلب الحظ السعيد للمنطقة وسكانها، ويضم 4000 كيلو جرام من الفواكه والخضروات، والكعك، والحلوي، التي يتغذى عليها ما يقرب من 2000 إلى 3000 قرد كل عام، وأقيم هذا المهرجان لأول مرة في عام 1989 وكان يديره رجل أعمال محلى، امتنان للقرود ولجلب السياحة.

مهرجان العالمي لرسم الجسد بالنمسا

ينافس في هذا المهرجان حوالى 40 دولة  في مسابقة الرسم على الجسد، ويستخدم المشاركون لوحات قماشية مع مكياج للرسم على الجسد.

المسابقة العالمية لتجميد الشعر فى كندا

يتميز طقس الشتاء في كندا بالبرود الذى يصل لحد سقوط الثلوج، والتي يقام من أجلها مسابقة عالمية لتصميم منحوتات الشعر المجمد الأكثر غرابة، كل عام، ومن شروط المسابقة السنوية أن ينقع المتسابقين رؤوسهم في الماء، عند انخفاض درجة حرارة الطقس، وتجمد الثلوج الشعر، ويقام هذا المهرجان في فبراير.

اخر الأخبار