حصاد أول 4 جولات من دوري الأمم الأوروبية

تابعنا على:   16:35 2022-06-17

أمد/ أسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة للمستويات المختلفة من دوري الأمم الأوروبية ، حيث أسفرت المواجهات عن العديد من الأحداث والأرقام.

وتشهد بطولة دوري الأمم تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربع مستويات بناء على تصنيفها، ويتم تصنيف الفرق في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى، وبالطبع لا تهبط فرق المستوى الرابع والأخير.

أما بالنسبة للقب فيتنافس عليه فرق المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

ونستعرض من خلال السطور التالية حصاد أول 4 جولات من بطولة دوري الأمم في المستويات المختلفة..

- تم تسجيل 262 هدفاً في البطولة حتى الآن بمعدل 2.54 هدف في المباراة.

- أكبر فوز في النسخة الحالية من دوري الأمم حققه المنتخب التركي على ليتوانيا بنتيجة (0-6) ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بالمستوى الثالث.

- هاتريك واحد تم تسجيله في دوري الأمم هذا الموسم حتى الآن، وجاء عن طريق لاعب مونتنجرو ستيفان موجوسا في شباك رومانيا.

- الهولندي ممفيس ديباي هو هداف المستوى الأول بـ3 أهداف، النرويجي إيرلينج هالاند هو هداف المستوى الثاني بـ5 أهداف، التركي سردار دورسون هو هداف المستوى الثالث بـ4 أهداف واللاتفي يانيس إكانيكس هو هداف المستوى الرابع بـ3 أهداف.

- فقد المنتخب الفرنسي حامل لقب دوري الأمم فرصة المنافسة على اللقب، حيث تذيل المجموعة الأولى بنقطتين بفارق 7 نقاط عن الدنمارك صاحبة الصدارة مع تبقي جولتين فقط على نهاية مرحلة المجموعات.

- فقد المنتخبان الإنجليزي والويلز فرصة المنافسة على اللقب من المستوى الأول.

- يمكن اعتبار المنتخب المجري مفاجأة النسخة الحالية من دوري الأمم، حيث تصدر المجموعة الثالثة بالمستوى الأول على حساب منتخبات إيطاليا، ألمانيا وإنجلترا.

- المنتخب اليوناني هو الوحيد الذي ضمن الصعود في مستواه، حيث صعدت اليونان من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني عقب حصد العلامة الكاملة في المجموعة الثانية بـ12 نقطة بفارق 6 نقاط عن كوسوفو مع تفوق اليونان في المواجهات المباشرة.

- لم يتمكن أي منتخب من المستوى الأول من تحقيق العلامة الكاملة.

- 3 منتخبات من مختلف المستويات لم تفقد أي نقطة حتى الآن وهي منتخبات اليونان، تركيا ولاتفيا.

اخر الأخبار