رحيل اللواء الطيار الوزير "سعد جمال المجالي"

تابعنا على:   14:00 2022-06-17

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (أبو تميم) .. (1959م – 2022م)

المناضل/ سعد جمال اعطوي بني صالح المجالي من مواليد مدينة الكرك بالأردن بتاريخ 26/5/1959م، هو نجل ا.ل.ش.ه.د/ جمال أعطوي بني صالح المجالي (شيخ مشايخ الكرك) الذي أ.س.ت.ش.ه.د عام 1960م، حين تم أستهداف السيد/ هزاع المجالي الذي كان رئيساً لوزراء الأردن آنذاك وأ.س.ت.ش.ه.د وقتها، لأاسرة وطنية عروبية قومية.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية القسم العلمي من مدارسها وحضر إلى لبنان منتصف سبعينيات القرن الماضي حيث تم ترشيحه لمنحة دراسية في الباكستان والتحق بالكلية الجوية الباكستانية والتي تخرج منها كابتن طيار.

عاد إلى لبنان وتنقل بعدها في اليمن وتونس ومن ثم أرض الوطن، وحصل على دورة أختصاص في الطيران بعد ذلك.

لقد أرتبط الكابتن طيار/ سعد المجالي بعلاقات وثيقة مع الأخ القائد العام الرمز/ ياسر عرفات، وكلفه بالتواصل مع الدكتور/ عبدالسلام المجالي بعد أتفاق أوسلو، وكان يحظى بثقة الرئيس/ أبو عمار حيث كان حلقة الوصل بينهما.

عاد إلى أرض الوطن مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وكان على كادر القوة الجوية الفلسطينية، حيث تم تعيينه من قبل الرئيس/ أبو عمار مديراً لمطار غزة، بعدها صدر قرار له بالمساهمة في تأسيس وزارة الداخلية في الضفة الغربية حيث أصبح وكيلاً لوزارة الداخلية في السلطة الوطنية الفلسطينية، ومن ثم محافظاً برتبة الوزير وحتى تقاعده.

اللواء طيار/ سعد المجالي هو أحد كوادر حركة فتح، أبن الأردن وفلسطين، المناضل القومي العروبي الوحدوي الكبير الذي أعطى فلسطين كل جهده ودمه وعرقه، حيث كان يجسد وحدة الشعبين الأردني والفلسطيني، بنى شبكة علاقات واسعة أنعكست على حضوره في الأردن.

سعد المجالي، الأردني في فلسطين، والفلسطيني في الأردن، كان مثالاً للالتزام والعطاء والتضحية ولم يتأخر يوماً عن خدمة أبناء شعبنا من خلال مواقع المسؤولية التي استلمها، لا يعرف إلاً التواضع من منبت الأصالة في الأردن الشقيق، أحبه كل من عرفه، ومن أصحاب الشهامة والكرامة والنبل والأخلاق الحميدة.

سعد المجالي المناضل الصلب والعنيد والمحترم العربي الأردني كان خدوماً للجميع، دمثاً، محباً للخير، مبتسماً دائماً، المناضل الصادق، والفتحاوي الأصيل.

تقاعد عام 2009م وعاد إلى الأردن.

متزوج من سيدة فلسطينية من مدينة صفد كانت تعمل مدرسة في الكرك وله ثلاثة من الأبناء.

ربى أولاده على حب فلسطين والأردن.

عشيرة المجالي عشيرة عربية أصيلة وطنية قومية عروبية تجاه فلسطين.

مساء يوم الأربعاء الموافق 15/6/2022م، أرتقى اللواء طيار/ سعد المجالي (أبو تميم) إلى جوار ربه في عمان أثر حادث سير مؤسف.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم الخميس الموافق 16/6/2022م من مسجد ا.ل.ش.ه.ي.د/ هزاع المجالي ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مقبرة البلدة.

رحل بعد عمر حافل بالعطاء والعمل، دون كلل أو ملل، حيث فقدت الأردن وفلسطين أحد مناضليها الأبطال.

الطيبون يرحلون سريعاً، دون وداع، تاركين ورائهم حزن وألم على فراقهم.

رحل بصمت ودون ضجيج .

رحم الله اللواء طيار الوزير/ سعد جمال أعطوي المجالي (أبو تميم) وأسكنه فسيح جناته.

تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ابنها وأحد كوادرها الذي انتمى إليها مبكرا

المناضل العربي الأردني الفلسطيني سعد المجالي أبو تميم والذي ألتحق في الحركة وشارك في النضال الفلسطيني من خلال ألتحاقه في صفوفها وعاد إلى أرض الوطن مع قوات الثورة الفلسطينية وحصل على الجنسية الفلسطينية بالإضافة إلى جنسيته الأردنية وكان أحد معاول البناء في الثورة والسلطة حتى توفاه الله يوم أمس في العاصمة الأردنية عمان أثر حادث سير مؤسف

إنا لله وإنا إليه راجعون

ونعت عشيرة المجالي ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الوزير الأسبق بفلسطين الشقيقة سعد جمال أعطوي المجالي (أبو تميم) ويتقدمون من أهلنا الكرام عامة وأهل الفقيد خاصة بأصدق مشاعر العزاء والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا وأهله وذويه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار